20 أبريل 2024 10:48 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«التموين» تكشف موعد طرح كارت العيش لغير حاملي بطاقة التموين

رغيف الخبز
رغيف الخبز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موعد طرح كارت العيش لغير حاملي البطاقات التموينية.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات له، أن التطبيق الرسمي لمنظومة صرف الخبز غير المدعم للمواطنين الذين لا يحملون البطاقات التموينية، من المرجح أن يبدأ بشكل رسمي مطلع مارس 2023، مشيرا إلى أن سعر الرغيف غير المدعم، لن يتخطى الـ جنيه الواحد.

ونوه مساعد أول وزير التموين، بأن التطبيق التجريبي للمنظومة، بدأ بالفعل خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أنه جار التأكد من سلامة أطراف المنظومة.

وفي سياق متصل، أوضح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، آلية عمل كروت العيش لغير حاملي بطاقات التموين.

وأوضح في تصريحات له، أن الكروت ستحتوي على قيم مالية مختلفة، لافتا إلى أن المواطن يتوجه بها إلى المخابز، ليشتري عدد الأرغفة التي يرغب في شرائه؛ سيتم خصم قيمتها عبر الماكينة.

وأشار إلى أنهم ينتظرون تحديد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، لسعر رغيف الخبز غير المدعم الذي سيتاح للمواطنين من غير حاملي بطاقات التموين.

ونوه «غراب» بأنه سيتم طرح كارت شراء الخبز لغير حاملي البطاقات التموين، بداية من الأسبوع المقبل عبر مكاتب البريد، لافتا إلى أن تلك الكروت يمكن شحنها بفئات تبدأ من 10 جنيهات وحتى 100 جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين موعد طرح كارت العيش غير حاملي بطاقة التموين بطاقة التموين كارت الخبز البريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات