24 أبريل 2024 10:15 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

انضمام كراكتين جديدتين لإنجاز مشروع تطهير وتعميق بحيرة البرلس (صور)

أحد الكراكتان
أحد الكراكتان

أعلن رئيس شركة المقاولون العرب المهندس سيد فاروق، انضمام كراكتين إلى أسطول الشركة، من أحل المشاركة في أعمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس، في محافظة كفر الشيخ.

وتعقد بحيرة البرلس، ثالث أكبر البحيرات الطبيعية في مصر من حيث المساحة، كما تعد مصدرًا أساسيًا للثروة السمكية، وهي الأولى في البحيرات الطبيعية من حيث الإنتاج السمكي.

وأشار رئيس المقاولون للعرب، إلى أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الشأن، وتعمل على عودة البحيرات المصرية إلى سابق عهدها بعد أن أصابها الإهمال لسنوات طويلة، إلى جانب توجيه القيادة السياسية بضرورة تطوير كافة البحيرات، من أجل الاستفادة منها، والحفاظ على الحياة البيئية فيها.

وذكر أنه تم إطلاق اسم المهندس صلاح حسب الله رئيس مجلس الإدارة ووزير الإسكان الأسبق وأحد المؤسسين للشركة، واسم المهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس الإدارة الأسبق، على الكراكتين تخليدًا لذكراهم.

وأوضح أن دخول الكراكتين إلى العمل في البحيرة سوف يسهم في سرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية، وزيادة المساحة المتاحة لأعمال الصيد الحر، منوهًا إلى أن الكراكتين تعدان من أحدث أجيال الكراكات، ويبلغ طول الكراكة الكلى حوالي 45 مترا، وتقوم بتكريم حوالي 4200 متر مكعب خليط رمال ومياه في الساعة، بنسبة تركيز 25 % للمواد الصلبة.

وتابع أن ذلك عن طريق طلمبة تكريك لديها قدرة على الضخ لمسافة تزيد عن 2500 متر طولي، حيث يبلغ متوسط ساعات تشغيل الكراكة حوالي 17إلى 18 ساعة، كما تتميز بأنها اقتصادية في التشغيل، وصديقة للبيئة، وتعمل في المياه الضحلة، والأعماق المنخفضة، والأعماق الكبيرة حتى عمق 15 مترا، إضافة إلى مداخل البواغيز، وفي جميع أنواع التربة عدا التربة الصخرية، إضافة إلى تزويدها بأحدث أجهزة الرصد المساحي.

25c54ed512c3.jpg
a362caa5037b.jpg
f1d991d66dc4.jpg
fed8767d8e97.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
كفر الشيخ البرلس المقاولون العرب البحيرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات