25 أبريل 2024 00:29 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك التجاري الدولي يستحوذ على 100% من أسهم Mayfair في كينيا

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB)، بنك القطاع الخاص الرائد في مصر، استحواذه على الحصة المتبقية بنسبه 49% من بنك Mayfair CIB في كينيا، وبذلك يصبح CIB مالكًا بالكامل للبنك.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لخطط البنك التوسعية في إفريقيا، والتي يسعى من خلالها البنك التجاري الدولي إلى استكشاف وتقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في القارة الإفريقية له ولعملائه، والاستفادة من جهود التكامل الإقليمي والقاري ودعم حركة التجارة البينية بين دول القارة، خاصة في ضوء عضوية مصر وكينيا في السوق المشتركة للشرق والجنوب وإفريقيا (الكوميسا) واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي حسين أباظة، تعليقًا على الصفقة ، "نحن سعداء وممتنون لهذا الاستحواذ والثقة من معالي محافظ البنك المركزي الكيني، لأننا نؤمن إيمانًا راسخًا بأهمية الاقتصاد الكيني والفرص الواعدة للبنك في تنفيذ استراتيجية البنك للتوسع في القارة الإفريقية".

من جانبه، أشاد حسام راجح، المدير التنفيذي لـMayfair CIB بالفرص الواعدة في الاقتصاد الكيني، مؤكدًا بالقول: "إننا متحمسون لأن نكون جزءًا من المنظومة الاقتصادية في كينيا ومستقبلها كما سنسعى على تنمية وتطوير البنك، ونتعهد بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائنا".

اقرأ أيضاً

يشار إلى أن CIB دخل السوق الكينية في أبريل 2020 من خلال الاستحواذ على حصة 51% في Mayfair Bank.

وتعد هذه الصفقة هى الأولى من نوعها لاستحواذ البنك التجاري الدولي في القارة الإفريقية، والتي تتماشى مع استراتيجية التوسع الإفريقي للبنك التجاري الدولي - مصر (CIB) مع جهود الدولة لتعزيز علاقات مصر مع جيرانها الأفارقة وزيادة التجارة بين الدول الإفريقية، حيث يُنظر إليها على أنها نافذة لتبادل المعرفة والتعليم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك التجاري الدولي كينيا بنك Mayfair القارة الافريقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات