18 أبريل 2024 04:49 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

هشام عز العرب: السعر العادل للدولار أمام الجنيه أقل 2 جنيه من المعلن رسميًّا| فيديو

هشام عز العرب - عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي
هشام عز العرب - عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي

كشف هشام عز العرب، عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، عن أن السعر العادل للدولار أمام الجنيه في الوقت الحالي؛ هو أقل 200 قرش من السعر الرسمي المعلن، أي بما قيمته 22.70 جنيه، وذلك وفقا لتقييم المؤسسات الدولية في أحدث تقارير لها.

وأكد هشام عزب العرب، في مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن تحريك البنك المركزي لسعر العملة، ليكون السعر المعلن في السوق أرخص من القيمة العادلة للعملة؛ هو أمر مهم، لأنه عندما يكون السعر أعلى من القيمة العادلة، مثلما حدث في فترات سابقة، لن يكون هناك جذبا للاستثمارات، وسيرتفع سعر العملة أيضا بشكل أكبر.

وأشار إلى أن لدينا حاليا فجوة تمويلية؛ نتجت عن خروج الأموال الساخنة من مصر فيما قبل الحرب الروسية، بالإضافة إلى التضخم بالخارج، وارتفاع الأسعار عالميا، لافتا إلى أننا تعلمنا الدرس؛ وظهر ذلك في تصريحات وزير المالية، بأننا: لم يكن يجب أن نعتمد على الأموال الساخنة في تمويل المشروعات والتجارة الخارجية، بل كان يمكن أن نستخدمها في أمور أخرى.

وقال إن لديه ثقة تامة في الإدارة الحالية للبنك المركزي، فهم قادرون على إصلاح الأمور كافة، معربا عن تفاؤله بسبب الاعتراف بالأخطاء التي وقعنا فيها، والبدء في إصلاح هذه الأخطاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هشام عز العرب السعر العادل للدولار الجنيه سعر الدولار البنك التجاري الدولي البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات