28 مارس 2024 13:41 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بعد تخفيف القيود الصارمة.. الصين تهدف إلى زيادة الاستهلاك المحلي والواردات

العلم الصيني
العلم الصيني

ذكر مجلس الوزراء الصيني، أنه سيعزز الاستهلاك باعتباره المحرك الرئيسي للاقتصاد ويزيد الواردات، في وقت يتباطأ فيه الطلب العالمي، حيث تتأرجح الاقتصادات الكبرى على شفا الركود ـ حسبما أفادت رويترز نقلاً عن قناة «CCTV» الحكومية.

وتعهد مجلس الوزراء أيضًا بالإسراع في طرح مشروعات للاستثمار الأجنبي، والحفاظ على استقرار اليوان، وتيسير السفر عبر الحدود، ودعم الشركات في مختلف الأنشطة المحلية والخارجية.

كما أكد مجلس الوزراء على دعمه للقطاع الخاص واقتصاد المنصات الرقمية، اللذان تعرضا لضربة من سلسلة من الإجراءات الصارمة التنظيمية في السنوات الأخيرة، وكذلك ناقش تدابير لدعم المزارعين لبدء الزراعة الربيعية، بما في ذلك دعم زراعة فول الصويا.

من جانبها، أفادت مصلحة الضرائب الصينية، يوم أمس، أنه خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعًا وانتهت يوم الجمعة، زاد الاستهلاك بنسبة 12.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس الانتعاش بعد تخفيف بعض من أشد قيود العالم على انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

نما الاقتصاد الصيني بنسبة 3% في عام 2022، عندما كانت إجراءات COVID الصارمة لا تزال سارية، أقل بكثير من الهدف الرسمي عند 5.5% ، حسبما أظهرت بيانات رسمية في وقت سابق من هذا الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين اقتصاد الصين مجلس الوزراء الصيني الصين تخفف القيود وتعزز الواردات الواردات الصينية الصادرات الصينية زراعة فول الصويا نمو الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات