28 مارس 2024 21:25 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

يستهدف أكثر من 1000 مهنة.. القوى العاملة تزف بشرى لراغبي السفر للسعودية

أرشيفية
أرشيفية

كشفت وزارة القوى العاملة، في بيان لها على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية؛ تستعد الوزارة لإطلاق برنامج للفحص والاعتماد المهني؛ لضخ عمالة مصرية بسوق العمل السعودي، متابعة أن المشاورات قائمة بين الجانبين لإعداد مذكرة تفاهم لتوقيعها في القريب العاجل ـ حول البنود الخاصة بالبرنامج وطُرق تطبيقه.

جاء ذلك على ضوء لقاء وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، بوفد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، برئاسة فوزي المهيدب، نائب وزير الموارد البشرية السعودي، اليوم الأحد؛ لبحث آليات التعاون واعتماد برنامج الفحص المهني من خلال مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وتابع شحاتة، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل العامل المصري من خلال اختبارات عملية ونظرية في مجال تخصصه، بمراكز متخصصة تابعة لوزارة القوى العاملة، استعدادا لضخ عمالة مدربة على أعلى مستوى لسوق العمل المحلي والدولي ـ وفق أحدث أساليب التدريب المهني المعتمدة.

وأشار إلى عمق العلاقات بين البلدين، وأنها نموذج يحتذى به في التعاون والتنسيق من أجل المصالح المشتركة، مؤكدًا الاستمرار في التعاون بما يخدم ملف العمل المشترك بين الجانبين.

اقرأ أيضاً

ومن جانبه، قال نائب وزير الموارد البشرية السعودي، فوزى المهيدب، إن وزارته تواصل جهودها في تنظيم الأعمال والاستفادة من العمالة بمختلف المهن لتحقيق الجودة والكفاءة، وتعمل على الارتقاء بجودة الأيدي العاملة بسوق العمل السعودي، لتعزيز الإنتاجية، والحد من تدفق العمالة غير المؤهلة لسوق العمل بالمملكة.

وأشار، أن برنامج القوى العاملة المصري، يعتبر مساهمًا رائدًا في تطوير القوى العاملة المهنية، وفق مقاييس عالمية لتلبية احتياجات سوق السعودي، وتابع أن "الفحص المهني"، يعتبر برنامـج يختص بالتأكد من امتلاك العامل المهارات اللازمة عن طريق الاختبارات العملية والنظرية بمجال تخصصه، ويستهدف أكثر من 1000 مهنة حرفية تخصصية، تندرج تحت 23 عائلة مهنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القوى العاملة عمالة بالخارج العمالة بالسعودية توفير فرص سفر للسعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات