27 أبريل 2024 20:05 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع استهلاك الصين من النفط والغاز بنسبة 3% في 2022

الطلب الصيني على النفط والغاز
الطلب الصيني على النفط والغاز

نشرت صحيفة نيويورك تايمز، أن تراجع استهلاك النفط والغاز في الصين عام 2022، بسبب عمليات الإغلاق لكوفيد، التي قلصت الطلب على الطاقة، ما يشير إلى ضعف الاقتصاد.

وانخفضت واردات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 21%، ما وضع الصين في المرتبة الثانية بعد اليابان بين المستوردين، بينما تعد الولايات المتحدة موردا مهما للغاز إلى الصين، لكنها حولت الكثير من أعمالها الآسيوية إلى أوروبا في العام الماضي.

صرح المدير التنفيذي للوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، أن أوروبا تبدو جيدة هذا الشتاء، بسبب انخفاض استهلاك الطاقة في الصين والشتاء الدافئ بشكل استثنائي.

في عام 2022، أنقذ الانخفاض في استخدام الطاقة الصينية، الأسعار العالمية من الارتفاع خلال غزو روسيا لأوكرانيا، ما وفر لأوروبا والولايات المتحدة للتعامل مع التخفيضات في واردات الطاقة الروسية.

وانخفض الطلب الصيني على النفط بنسبة 3%، إلى 390 ألف برميل يوميا، في حين ارتفع الطلب العالمي الإجمالي بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا، بنحو 2%.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي الاستهلاك الصيني العام الماضي، كان طفيفا، لكنه مع ذلك مهما لأن الصين كانت أكبر مستورد للنفط والغاز في العالم في السنوات الأخيرة، ويعتقد معظم محللي الطاقة أن ذلك سيستمر لبضع سنوات على الأقل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن الطلب الصيني على النفط والغاز الطاقة الصينية غزو روسيا لأوكرانيا الطلب العالمي على النفط والغاز واردات النفط والغاز الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات