27 أبريل 2024 09:09 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بزيادة احتياطي السنغال من النفط والغاز الطبيعي بنحو 10 %

 احتياطيات السنغال من النفط والغاز الطبيعي
احتياطيات السنغال من النفط والغاز الطبيعي

تمتلك السنغال احتياطيات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي، تقدر بنحو 1.03 مليار برميل، و910 مليارات متر مكعب، فضلًا عن إمكانات عالية للطاقة المتجددة، وموقع جيواستراتيجي على الساحل الغربي لأفريقيا.

ومن المتوقع أن يصل النمو إلى 10 % في العام المقبل، مما يشير إلى أن البلاد تشهد تقدما كبيرا، حسبما نشرت غرفة الطاقة الأفريقية.

وحدد العرض التقديمي، فرصا لخدمات حقول النفط والغاز عبر سلسلة القيمة الكاملة لهذه المشاريع، بما في ذلك عقود الحفر والإنتاج والصيانة، مع المشاريع العملاقة مثل تطوير حقل "سانجومار" وشركة " تورتو أحمد" للغاز الطبيعي المسال، وياكار تيرانجا للتطوير العقاري التي من المقرر أن تبدأ العمل من الآن حتى عام 2025.

وتشمل فرص المنبع الإضافية، 12 قطعة مرخصة بالقرب من أنشطة استكشاف، روفيسك ديب أوفشور (ROP) والترا ديب أوفشور (UDO) الحالية، كما تتمتع السنغال بتاريخ طويل من الاستكشاف، وثروة من البيانات الجيولوجية والزلزالية من أحواضها، وإطار ضريبي جذاب، وشركة نفط وطنية قوية " بتروسن " التي تقود القطاع إلى المستكشفين الكبار والصغار.

وتجدر الإشارة إلى أن السنغال تطمح إلى بناء نفسها لتصبح قوة بتروكيماوية وتعدين من خلال اكتشاف احتياطاتها من الغاز وتسييلها، بينما تمتلك الدولة الواقعة في غرب إفريقيا أيضا ما بين 500 مليون إلى مليار طن من احتياطات الفوسفات، و630 مليون طن من احتياطيات خام الحديد المؤكدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن السنغال إحياء المنبع الأفريقي الغاز الطبيعي النفط الطاقة المتجددة حقول النفط والغاز تعدين بتروكيماويات غرب إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات