30 أبريل 2024 09:22 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوروبا تستمر في تضييق الخناق على روسيا بحظر استيراد الديزل

حظر واردات وقود الديزل الروسي
حظر واردات وقود الديزل الروسي

تتخذ أوروبا خطوة مهمة أخرى نحو قطع روابط الطاقة مع روسيا، من خلال حظر واردات وقود الديزل والسلع الأخرى المصنعة في المصافي الروسية من النفط الخام، حسبما نشرت بيزنس استاندرت.

ويفرض الاتحاد الأوروبي التقييد في 5 فبرايرالمقبل، بعد الحظر المفروض على الفحم ومعظم النفط الروسي، تحاول قطع استخداماتها المتبقية للطاقة الروسية مع اقتراب الذكرى الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا.

خفضت أوروبا واردات الديزل الروسية 50% من إجمالي الواردات مقابل 27% قبل الصراع، وقد تبحث أوروبا عن إمدادات جديدة، مثل الولايات المتحدة أو الهند أو الشرق الأوسط.

وفقا لإس اند بي جلوبال، زاد الموردون الأمريكيون من عمليات التسليم إلى مستويات قياسية، حيث رفعوا إلى 237 ألف برميل يوميا في يناير الجاري، بدلًا من 34 ألف برميل يوميا في بداية عام 2022.

وقال كبير مسؤولي الطاقة في الاتحاد الأوروبي قدري سيمسون، إن الاتحاد يفكر في وضع سقف لأسعار الديزل الروسي المتجه إلى دول أخرى، كما فعلت مع النفط.

وتجاوزت أسعار الديزل 1000 دولار للطن الأسبوع الماضي، ارتفاعا من 800 دولار في أوائل ديسمبر 2022، بسبب ارتفاع تكاليف النفط الخام، حيث إن الديزل أغلى بأكثر من 40 دولارا للبرميل من النفط المستخدم في صنعه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن حظر واردات وقود الديزل الروسي الاتحاد الأوروبى النفط الروسي الطاقة الروسية غزو روسيا لأوكرانيا الولايات المتحدة الهند الشرق الأوسط الطاقة في الاتحاد الأوروبي النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات