4 مايو 2024 09:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن أسواق عربية

وزير الطاقة السعودي يدعو لإنشاء منصة لمواجهة تحديات قطاع التعدين

أسواق للمعلومات

دعا وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريّف، لإنشاء منصة تجمع الأطراف المعنية من الحكومات والشركات والمؤسسات المالية وغيرها، لمعالجة التحديات في قطاع التعدين واستكشاف الفرص ومناقشة الحلول مستقبلًا.

وخلال مؤتمر التعدين الدولي 2023، قال الوزير إن المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى وسط آسيا، توفر حوالي 33% من الموارد المعدنية في العالم.

وأضاف أن المنصة تهدف لزيادة مساهمة هذه المنطقة في سلسلة الإمداد العالمية للمعادن، مع ضمان القيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة وتعظيم أثرها الاقتصادي والاجتماعي.

وخلال فعاليات المنعقد حاليًا في الرياض، قال "الخريف" إن مجتمع التعدين يأخذ خطوة إلى الأمام لمواجهة التحديات، ويظهر أن الجميع يهتم بتعظيم وتعزيز قطاع المعادن والفلزات، لتلبية الطلب المتزايد بسبب الاستثمار المستمر في التقنية والجهود المبذولة لتحقيق الحياد الصفري".

وأكد الوزير السعودية على أن قطاع التعدين أثبت رغبته في التغيير من خلال التعلم من تحديات الماضي، مشيرا إلى أن هناك قدرة على بناء مستقبل أفضل للتعدين، وأن المستقبل سيكون لقطاع المعادن والذي تعتمد عليه القطاعات الأخرى اليوم؛ ومنها التقنية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر التعدين الدولي 2023 السعودية قطاع التعدين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات