9 مايو 2024 02:38 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

”بترول خليج السويس”: استثمارات بقيمة 588 مليون دولار بالعام المالي 2023/2024

شركة بترول خليج السويس
شركة بترول خليج السويس

استعرض المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة بترول خليج السويس "جابكو"، أهم ملامح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، والتي تقدر استثماراتها بـ 588 مليون دولار.

وأوضح "عبد الكريم"، خلال الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس "جابكو" لاعتماد موازنتها التخطيطية للعام المالي 2023/2024، أن تلك الاستثمارات تهدف إلى تنفيذ مشروعات تحسين معدلات الإنتاج من الزيت الخام لتصل إلى 70 ألف برميل خام يوميًا، عن طريق حفر الآبار التنموية والاستكشافية، إضافة إلى الإسراع في إكمال المشروعات المتعلقة بالإنتاج، وفي ذات الوقت الاهتمام بالسلامة، والصحة المهنية، وتوفير بيئة عمل آمنة.

وذكر "عبد الكريم"، أنه من المخطط حفر 11 بئرًا استكشافيًا وتنمويًا للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من محطة الإنتاج الجديدة الخاصة بحقل شمال صفا تمهيدا لبدء الإنتاج المخطط بمعدل إنتاج يومي قدره ٨٥٠٠ برميل، واحتياطي ۱۷۰ مليون برميل زيت خام، إلى جانب تنفيذ خطة طموحة بإعادة تأهيل البنية التحتية، لضمان لاستمرارية الإنتاج والحفاظ على سلامة البيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بترول خليج السويس بترول نفط استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات