30 أبريل 2024 10:45 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط متواصل.. أسعار الغاز الأوروبي تتراجع لـ55 يورو اليوم الأربعاء

أسعار الغاز الأوروبي
أسعار الغاز الأوروبي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، اليوم الأربعاء، إلى حوالي 55 يورو لكل ميجاواط في الساعة، واستقرت بالقرب من المستويات التي لم نشهدها منذ سبتمبر 2021، حيث يواصل المتداولون مراقبة توقعات العرض والطلب.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في أوروبا الأسبوع المقبل، مما قد يعزز الطلب على التدفئة المنزلية، كما استمرت عمليات الانقطاع غير المخطط لها وأعمال الصيانة في النرويج، مما أدى إلى انخفاض العرض.

ومن ناحية أخرى، تظل مرافق التخزين ممتلئة عند 73%، أعلى بكثير من متوسط ​​10 سنوات البالغ 54% لهذا الوقت من العام، ومن المتوقع أن يكون الطقس أكثر دفئًا من المعتاد في معظم شهر فبراير بعد موجة البرد الأولية، بينما من المتوقع حدوث مستويات قياسية لتوليد الرياح في شمال غرب أوروبا خلال الأيام القليلة المقبلة.

سعر الغاز البريطاني

وسجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة مستوى 150 بنسًا، بالقرب من المستويات التي لم نشهدها منذ يونيو 2022، وهبوطًا بأكثر من 80% من سعر مارس عند 800 بنس، حيث أدت احتمالات درجات الحرارة المعتدلة في معظم أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا إلى الحد من الطلب على التدفئة.

كما أدت شحنات الغاز الطبيعي القوية، والمخزونات المرتفعة إلى خفض أسعار الغاز الطبيعي بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، بجانب موافقة الولايات المتحدة، على زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى المملكة المتحدة كجزء من جهد مشترك لخفض التكاليف والحد من تأثير روسيا على إمدادات الطاقة الغربية.

وانخفض مؤشر المملكة المتحدة القياسي بأكثر من 20% في يناير، مما يضعه على المسار الصحيح لخسارة شهرية ثانية على التوالي بعد انخفاض بنسبة 50% في ديسمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي أسعار الغاز الأوروبي أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا الغاز في بريطانيا بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات