19 أبريل 2024 04:37 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التعاون الدولي: القطاع الخاص العالمي يريد المشاركة في تنفيذ مشروعات برنامج ”نوفي”

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن هناك جهودًا دولية داعمة لبرنامج "نوفِّي"، الذي يعد محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة في مصر، من جانب القطاع الخاص.

وذكرت "المشاط"، خلال لقائها رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، أن مجموعة CITI الاستثمارية العالمية، بنك HSBC، تحالف جلاسكو المالي من أجل صافي الانبعاثات الصفرية GFANZ، تحالف Africa50، أعلنوا دعمهم برنامج "نُوَفِّي"، إلى جانب رغبتهم في المشاركة بالجهود المبذولة لتنفيذ مشروعاته.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع محور الطاقة، إضافة إلى خطة المشروعات الفرعية لإنتاج 10 جيجا وات، حيث يعزز تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية من أجل الوصول إلى نمو اقتصادي مستدام، وتنفيذ خطة المساهمات المحددة وطنيًا، بخفض نحو 5.25 ملايين طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

كما تطرقت "المشاط"، إلى الحديث عن الموقف التنفيذي لمحوري الغذاء والمياه، لافتة إلى العمل المشترك مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية للمضي قدما في جهود التعاون الإنمائي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم رؤية "مصر 2030"، وذلك بفضل العلاقات المميزة وطويلة الأمد بين مصر والصندوق.

وأعربت عن أملها في توسيع نطاق التعاون المشترك مع شركاء التنمية لدعم صغار المزارعين، وتعزيز استدامة قطاع الزراعة ليكون قادرًا على التكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من حدة تأثيراتها.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزيرة، مجالات العمل المشترك في محور النقل، بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي، وغيره من شركاء التنمية، سعيًا إلى تحقيق النقل المستدام، وهناك تنسيق مع وزارة النقل من أجل التوافق على أولويات المشروعات التي تنفذ بواسطة شركاء التنمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التعاون الدولي برنامج نوفي مشروعات طاقة مياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات