20 أبريل 2024 12:51 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

وصول أبراج تقطير للغاز لميناء الأدبية لنقلهم لمجمع غازات الصحراء الغربية

أبراج تقطير الغاز
أبراج تقطير الغاز

استقبل ميناء الأدبية التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مهيئات فائقة الحجم عبارة عن 3 من أبراج التقطير للغاز التابعة لشركة جاسكو الشركة المصرية للغازات الطبيعية إحدى شركات قطاع البترول لزيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع غازات الصحراء الغربية، لنقلهم بحراً من ميناء الأدبية لميناء الدخيلة تمهيداً لنقلهم للصحراء الغربية.

وتم تصنيع هذه الأبراج بأيدي مصرية خالصة في الورش المركزية لشركة بتروجيت المصرية، وتم تحميلها ونقلها إلى الميناء عن طريق البر على كنسات الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار "نوسكو"، لاستخدامها في مجمع غازي بالصحراء الغربية لزيادة طاقة مجمع الغاز بخط انتاج رابع بطاقة 600 مليون قدم مكعب يوميا إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميا للاستغلال الامثل للغازات المنتجة من حقول الغاز.

ويبلغ طول البرج الأول 60.9 مترًا ووزنه 480 طنًا، ويبغ طول البرج الثاني 51.30 مترا والحمل 340 طنا، ويبلغ ارتفاع البرج الثالث 17.35 مترًا، بوزن 210 طنًا.

وتم اختيار ميناء الأدبية لاستعداده للتعامل مع هذا النوع من المعدات كبيرة الحجم وخدمة المشاريع الوطنية، بالإضافة إلى تخصصه في النقل المتعلق بالصناعات البترولية.

اقرأ أيضاً

من ناحيته، أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا بالموانئ التابعة لها والتي تقع على البحر الأحمر والبحر المتوسط ​​، مرورا بأكبر عدد من الموانئ التابعة لها، كممر ملاحي عالمي مهم، لنقل البضائع بأنواعها ، وميناء الأدبية خير مثال على ذلك، من حيث الجاهزية لاستقبال المهمات والطرود الكبيرة المستخدمة في المشاريع الوطنية في الدولة.

يأتي ذلك ضمن خطة لتعظيم الاستفادة من موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال أعمال التطوير المستمر، الأمر الذي أدى إلى مساهمة الموانئ ليس فقط في النقل البحري والدعم اللوجستي، ولكن أثرت كفاءة أداء الموانئ بشكل كبير، على القطاعات الخدمية والصناعات الوطنية حيث أنها تساهم بتسريع وتيرة العمل في قطاعات مختلفة.

جدير بالذكر، أن ميناء الأدبية استقبل خلال العام الماضي السفينة "تيان فو" من الصين وعلى متنها 60 شفرة وملحقات حمولة 8 آلاف طن لمحطة طاقة الرياح برأس غارب ، وتستخدم المحطة لتزويد المشاريع الوطنية بالكهرباء خاصة تلك التي ستعمل في المنطقة الاقتصادية، ومن بين مشاريع الوقود الأخضر.

كما استقبل الميناء أيضًا الباخرة الوزنية (FAIRMASTER) محملة بوحدات تفحيم تزن 800 طن قادمة من الهند ، حيث بلغ طول كل طرد 32.5 مترًا ، وبلغ وزن وحدة التفحيم الواحدة 400 طن.

بالإضافة إلى ذلك، لاستلام أكبر ونش ونش في العالم بحمولة 1200 طن لتركيب أكبر ساري بالعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى استلام عربات وقطارات LRT، أحد أهم المشاريع القومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ميناء الأدبية المشروعات القومية أبراج التقطير للغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات