20 أبريل 2024 13:18 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السيسي: مصر تتطلع لتعظيم حجم الاستثمارات مع أذربيجان

الرئيس عبد الفتاح السيسي في أذربيجان
الرئيس عبد الفتاح السيسي في أذربيجان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطلع مصر إلى تعظيم حجم الاستثمارات المشتركة مع دولة أذربيجان، على المستوى الحكومي والقطاع الخاص.

وأشار الرئيس، في تصريحات، خلال زيارته اليوم إلى أذربيجان، إلى أن ما قامت به مصر من جهود وإصلاحات؛ استهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية للاستثمارات، في إطار متكامل، من البيئة التشريعية الحديثة للاستثمار في مصر.

ونوه السيسي، بحجم الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة في مصر، سواء في ضوء المشروعات التنموية العملاقة الجاري تنفيذها، أو من خلال الصندوق السيادي، فضلا عن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تتضمن «مناطق صناعية ولوجستية كبرى» على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، وما تتمتع به من امتيازات استثمارية متنوعة.

كما أشار رئيس الجمهورية، إلى موقع مصر الاستراتيجي، كمركز للإنتاج، وإعادة تصدير المنتجات لمختلف دول العالم التي تربطنا بالعديد منها اتفاقيات للتجارة الحرة، لا سيما في القارة الإفريقية التي يتجاوز تعداد سكانها المليار نسمة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي أذربيجان تعظيم حجم الاستثمارات مع أذربيجان تعظيم الاستثمارات قناة السويس المشروعات الاستثمارية الصندوق السيادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات