28 مارس 2024 21:08 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

تنزانيا تسعى إلى إنشاء مصنع OCP آخر لإنتاج الأسمدة

الإنتاجية الزراعية فى تنزانيا
الإنتاجية الزراعية فى تنزانيا

تسعى تنزانيا إلى إنشاء منشأة ثانية للفوسفات، لإنتاج الأسمدة في البلاد كجزء من محاولاتها لزيادة الإنتاجية الزراعية والحد من تضخم الغذاء.

وقالت صحيفة "ذا سيتزن" التنزانية، إن الرئيسة سامية سولوهو حسن، اجتمعت مع شركة الأسمدة المغربية "مجموعة OCP"، لمناقشة إنشاء مصنع جديد في تنزانيا.

وأنشأت OCP، وهي شركة مغربية منتجة للفوسفات والأسمدة، العديد من المواقع في جميع أنحاء إفريقيا للجمع بين الأسمدة المخصصة، كما أنها أنفقت 4 مليارات دولار في مشروعين كبيرين في إثيوبيا ونيجيريا.

والتزمت مجموعة OCP، بتوفير 4 ملايين طن من الأسمدة للسوق الإفريقية بحلول عام 2023، وهو ضعف الكمية التي زودتها في القارة خلال عام 2021.

واستثمرت مجموعة OCP، بشكل كبير في تطوير قدرة تصنيع الأسمدة المسؤولة بيئيا، بهدف تحقيق 15 مليون طن من المنتج النهائي بحلول عام 2023، ارتفاعًا من 3 ملايين طن في عام 2008.

وبسبب مشاركة OCP في إثيوبيا، ارتفعت غلة القمح والذرة والتكيف بنسبة تصل إلى 37 %، في حين زاد محصول الذرة في نيجيريا بنسبة 48 %، مع نتائج مماثلة في غانا.

وفي العام الماضي، تبرعت مجموعة OCP بـ 180.000 طن من الأسمدة، بينما باعت 370.000 طن بسعر مخفض للعديد من البلدان الإفريقية، لتلبية احتياجاتها من مغذيات التربة في مواجهة الطلب الدولي المتزايد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار السلع تنزانيا إنتاج الأسمدة الفوسفات شركة الأسمدة المغربية المملوكة للدولة قارة أفريقيا السوق الإفريقي الطلب العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات