29 أبريل 2024 04:32 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البترول»: زيادة الاحتياطي القابل للاستخراج إلى 17 مليون برميل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، أن استراتيجية عمل الوزارة تتمثل في رفع القدرات وزيادة كفاءة الموانئ البترولية المتخصصة بما في ذلك ميناء الحمرا البترولي، ضمن تحقيق أهداف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة النفط والغاز وتداوله.

جاء ذلك، خلال استعراض الوزير، لخطة وموازنة شركة ويبكو وبدر للبترول للعام المالى 2023/2024، بحضور أعمال الجمعية الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونوابه، ومحمد وسام مدير قطاع شئون الغاز بالوزارة، سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والمشرف على الاتفاقيات، والمحاسب هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول.

وشدد الوزير، على أهمية الإسراع بالمشروعات الجارية بتوسعات ميناء الحمرا والتى يتوافر لها التمويل الذاتي، فى ضوء حرص مصر على الاستمرار فى أداء دورها كلاعب رئيسى فى سوق الطاقة إقليمياً وعالمياً والذى يشهد تغيرات جيوسياسية وتحديات كبيرة تحتاج للمزيد من العمل والإنجاز، خاصة وأن الميناء تتوافر له كافة المقومات الاستراتيجية بدءاً من تسهيلات الحفاظ على الإنتاج ومروراً بمنظومة السلامة والصحة المهنية.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة وفريق العمل المهندس إبراهيم مسعود، خطة العمل خلال العام المالي المقبل والكميات المتوقعة من النفط الخام التي سيتم استلامها وتداولها، كما عرضت الجمعية العامة الموقف التنفيذي للمشروعات.

وأكد الملا، خلال استعراض خطة عمل شركة بدر للبترول، على الاستمرار فى زيادة وتكثيف أعمالها لتحقيق المزيد من النجاحات خاصة وأن أبناء الشركة يقدمون عملاً جيداً ومتكاملاً فى تعظيم الإنتاج من الحقول المتقادمة ومراعاة خفض التكاليف واستغلال التقنيات الحديثة وتطبيق كافة اشتراطات وإجراءات الصحة والسلامة والبيئة موجهاً الشكر للجميع، ودعا لمزيد من العمل والإنجاز وإثراء تجربة بدر للبترول الناجحة.

وتدير شركة ويبكو نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول، الإشراف على عمل شركة بدر للبترول بموقع بدر1 بالصحراء الغربية.

وشدد الملا، على الاستمرار في تكثيف الأعمال لتحقيق المزيد من النجاحات، خاصة وأن أبناء الشركة يقومون بعمل جيد ومتكامل في تعظيم الإنتاج من المجالات المتقادمة مع مراعاة خفض التكلفة واستخدام التقنيات الحديثة وتطبيق جميع المتطلبات، إضافةً إلى إجراءات الصحة والسلامة والبيئة.

وتم استعراض الموقف الحالي لقدرات الشركة، منذ بداية تجربة تطوير الحقول المتقادمة بالجهود الذاتية منذ عام 2014 حتى الآن، لإنتاج 9 ملايين برميل وزيادة الاحتياطيات القابلة للاستخراج من 3.5 مليون برميل إلى 17 مليون برميل، بزيادة قدرها 400%، وتم استعراض موقف المشاريع لرفع الكفاءة والتطوير في موقع بدر1.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول الغاز شركة بدر للبترول الصحراء الغربية مشروعات البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات