20 أبريل 2024 12:15 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”القصير” و”هيبة” يبحثان آفاق الاستثمار في الزراعة

وزير الزراعة ورئيس هيئة الاستثمار
وزير الزراعة ورئيس هيئة الاستثمار

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من أجل بحث آفاق الاستثمار في مجال الزراعة.

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتهيئة مناخ الاستثمار، وإزالة العقبات أمام المستثمرين، كما استعرض مجالات الاستثمار الزراعي، ومن بينها؛ استصلاح الأراضي والمزارع السمكية، مراكز تجميع الألبان، التصنيع الزراعي، الزيوت، الإنتاج الحيواني والداجني، النباتات الطبية والعطرية، المخلفات الزراعية، وغيرها من المجالات.

وشدد الوزير، على أن هناك العديد من الفرص لتحفيز المستثمرين، مؤكدًا على أن مجال الاستثمار الزراعي له مستقبل واعد، وقطاع مستقر عالميًا، خاصة في ظل جهود كافة الدول من أجل تحقيق الأمن الغذائي لمواطنيها، فالزراعة تعتبر هي المصدر الرئيسي للغذاء.

وذكر "القصير"، أن الوزارة طرحت خريطة مصر الاستثمارية بهيئة الاستثمار، وتضم 13 موقعًا في 9 محافظات تضم مشروعات الثروة الداجنة، وغيرها من الفرص الاستثمارية.

من جهته، استعرض رئيس الهيئة العامة للاستثمار، الجهود التي اتخذتها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار، والحوافز التي تمنحها للمستثمرين، إلى جانب تسهيل الإجراءات، مرحبًا بالتعاون مع وزارة الزراعة، نظرًا لأهمية القطاع الذي يلقى اهتمام القيادة السياسية، مؤكدًا أن الهيئة تسعى دائما إلى تحسين بيئة العمل، وحل مشاكل المستثمرين، والترويج للفرص الاستثمارية في جميع المجالات.

182845aceb39.jpeg
9679ccb5a92f.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الزراعة هيئة الاستثمار الألبان الاستثمار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات