16 أبريل 2024 06:43 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الزراعة: نركز على زراعة «القطن وفول الصويا وعباد الشمس» لتوفير الزيوت المختلفة

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه يتم التركيز على زراعة «القطن، وفول الصويا، وعباد الشمس»؛ لتوفير الزيوت المختلفة.

وأشار وزير الزراعة- خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، لبحث التوسع في إنتاج الزيت الخام محليًّا- إلى أنه فيما يخص محصول القطن؛ فقد تم زراعة 325 ألف فدان هذا العام، ونأمل أن تصل تلك المساحة إلى 500 ألف فدان خلال العام المقبل، لا سيما في ظل تمتع القطن بنسبة زيوت عالية، إلى جانب توفير «الكُسب» الذي يدخل في صناعة الأعلاف.

وأوضح وزير الزراعة، أنه فيما يتعلق بمحصول فول الصويا؛ فيتم زراعة 150 ألف فدان هذا العام، ونعمل على زيادتها؛ عبر تشجيع المزارعين، لأنه يحقق فائدة مهمة في توفير الأعلاف، أما فيما يتعلق بـ عباد الشمس؛ فإن من المستهدف زراعة 210 آلاف فدان.

وعرض وزير الزراعة، نتائج اجتماعاته مع بعض أصحاب مصانع الأعلاف المستخرجة من بذور الصويا؛ لبحث الاحتياجات، ووضع خطة لتلبيتها، بالتعاون مع وزارة التموين؛ بما يساعد في استمرار تشغيل هذه المصانع بالطاقة الإنتاجية المطلوبة.

ونوه «القصير» بأنه يتم التنسيق مع مسئولي مشروع مستقبل مصر، بشأن استنباط الأصناف المتميزة، وكذلك زراعة المحاصيل المستهدفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وزير الزراعة القطن فول الصويا عباد الشمس توفير الزيوت صناعة الأعلاف إنتاج الزيت الخام رئيس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات