24 أبريل 2024 04:19 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

رئيس الوزراء: التفاوض مع شركة عالمية كبرى لتصنيع المحمول في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد، من أجل متابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول في مصر.

وصرح رئيس الوزراء، بأن الدولة حريصة على تقديم مختلف التيسيرات والمحفزات التي من شأنها دعم وتعزيز دور قطاع الصناعة والنهوض به، نظرًا لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالنسبة للاقتصاد المصري.

وأكد "مدبولي"، على اهتمام الحكومة ببذل المزيد من الجهود التي تسهم في تعميق وتوطين الصناعة بمختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصناعات التكنولوجية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة هذا المجال.

ولفت رئيس الوزراء، إلى الجهود المبذولة في إطار توطين صناعة التليفون المحمول في مصر، حيث يتم حاليًا التفاوض والتنسيق مع إحدى الشركات العالمية الكبرى في هذا المجال، لإنشاء مصنع لهذا الغرض، موضحًا أن الحكومة تهدف من خلال هذا التعاون إلى الوصول بنسبة المكون المحلي في هذه الصناعة إلى 40 %.

كما استعرض الاجتماع، عدد من التيسيرات والمحفزات المقترحة، التي من شأنها أن تسهم في زيادة حجم استثمارات الشركات العالمية العاملة في مجال الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول في مصر، إضافة إلى التوافق على إجراء تعديل تشريعي، تحفيزًا لهذه الشركات على توطين صناعتها في مصر.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد معيط وزير المالية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، ومسئولون بوزارتي المالية الاتصالات، وعدد من الجهات المعنية.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء المحمول التكونولوجيا الاتصالات المالية الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات