4 مايو 2024 18:32 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

شرم الشيخ تحتضن اجتماعات بنك التنمية الأفريقي مايو المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تستضيف مدينة شرم الشيخ، الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو المقبل، بعد التنظيم الناجح لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، حسبما ذكر بيانا للبنك المركزي.

وأكد البعثة التحضيرية لمجموعة البنك برئاسة السكرتير العام للمجموعة فينسنت انمهيلى، سعادتها بالتقدم الكبير المحقق حتى الآن فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لتنظيم الاجتماعات، وهو ما لمسه خلال زيارتها لمدينتي القاهرة وشرم الشيخ.

والتقى محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، الرئيس الحالي لمجلس محافظي مجموعة البنك، مع "انمهيلي"، لاستعراض موقف التحضيرات الجارية للاجتماعات السنوية.

وناقشا الجانبين، استعدادات مدينة شرم الشيخ للاستضافة، مشيدين، بما تتمتع به من بنية تحتية قوية، ومرافق خدمية على أعلى مستوى تمهد لاستضافة متميزة للاجتماعات السنوية للبنك.

كما وجها بتنسيق الجهود بين اللجنة الوطنية المنظمة، وفريق العمل بالبنك، لاستكمال جميع التفاصيل التنظيمية لضمان نجاح الاجتماعات.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، إن استضافة مصر للاجتماعات السنوية للبنك في شرم الشيخ، تعكس حرص القيادة السياسية على تعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات وخاصة من الناحية الاقتصادية.

وأكد "عبد الله"، أن هذه النسخة من الاجتماعات ستكون متميزة، بفضل الاهتمام بالتفاصيل والتنسيق المستمر على أعلى المستويات بين الجانبين، للخروج بالمؤتمر السنوي بالصورة اللائقة بمكانة مصر، مضيفًا: "لن ندخر جهدًا لجعل الاجتماعات هذا العام استثنائية".

من جهته، صرح السكرتير العام لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، بأنه سعيد بسرعة وحجم التطورات والإنجازات التي شهدتها شرم الشيخ منذ زيارة البعثة التحضيرية الأولى للبنك في سبتمبر الماضي.

وفي سياق متصل، التقى وفد البنك الأفريقي، وممثلو البنك المركزي، خلال زيارة شرم الشيخ باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومسئولين من مختلف المؤسسات والوزارات المشاركة في الترتيبات الخاصة بتنظيم الاجتماعات السنوية.

ومن المقرر، أن يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك، وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من 31 دولة من الدول الأعضاء الإقليمية وغير الإقليمية، ضمن مجموعة بنك التنمية الأفريقي، حيث تعقد بمركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ.

كما تشهد الاجتماعات حضور كبار رجال الأعمال، ممثلي القطاع الخاص، الأكاديميين، وشركاء التنمية، ومن المتوقع أن يصل الحضور إلى نحو 4000 مشارك.

83b5009e0409.jpeg
ea571676ce9b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي بنك التنمية الأفريقي شرم الشيخ قمة المناخ مصر أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات