11 مايو 2024 13:34 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الوزراء» يشيد بدور مصر في قطاعات صناعة التكنولوجيا الرقمية والإلكترونيات

أرشيفية
أرشيفية

أشاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري، بما تشهده مصر ـ خلال السنوات الأخيرة ـ من قفزات كبيرة في القطاعات الرقمية والتكنولوجية، والتي تهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة وتصدير الإلكترونيات.

جاء ذلك في بيان للمركز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأشار البيان، أن مصر تجذب الشركات العالمية العاملة في المجالات التكنولوجيا المختلفة مثل "الهواتف المحمولة وتصميم الإلكترونيات وغيرها من المجالات"، بهدف توطين الصناعة.

ومن جانبه، أشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، في لقاءات موسعة أثناء زيارته الشهر الماضي للهند، مع مسئولي كبرى شركات التكنولوجيا الهندية؛ لبحث فرص التعاون والاستثمار في مصر في مجالات مراكز البيانات، والبحث والتطوير وتصميم الإلكترونيات.


واستضافت مصر القمة الأولى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات "GSA" في القاهرة، التي نظمتها وحدة الأعمال الإقليمية "جى إس إيه مصر" GSA- Egypt، بالتعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وجمعية "اتصال"؛ وبمشاركة مسئولي وممثلي أكثر من 60 شركة محلية وعالمية متخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات والأنظمة المدمجة في صناعة أشباه الموصلات.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء رئيس مجلس الوزراء وزير الاتصالات عمرو طلعت صناعة التكنولوجيا الرقمية صناعة الإلكترونيات في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات