4 مايو 2024 01:33 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تبحث مع سلطنة عمان توقيع اتفاق للغاز لمدة 10 سنوات

الغاز
الغاز

أوضحت مصادر مطلعة، أن ألمانيا وسلطنة عمان يجريان محادثات متقدمة لتوقيع اتفاق طويل الأجل للغاز الطبيعي المسال يستمر 10 سنوات على الأقل، تضم ما بين 0.5 إلى مليون طن سنويًا، في ضوء استمرار برلين في البحث عن بدائل لإمدادات الغاز الروسي، وفقا لوكالة "رويترز".

وأشارت المصادر، إلى أن أوروبا كانت تكافح لاستبدال الغاز الروسي منذ العام الماضي على خلفية الحرب في أوكرانيا، حيث خفضت شركة غازبروم الروسية الإمدادات تدريجيًا، ثم أوقفت حصة كبيرة من الغاز إلى أوروبا.

وأكدت المصادر، أن شركة الطاقة الألمانية "RWE" حصلت على صفقة للغاز الطبيعي المسال مع شركة أدنوك الإماراتي في سبتمبر الماضي، وتبحث ألمانيا في أماكن أخرى من خلال شركتي المرافق "Uniper" و"Sefe"، اللتين تم تأميمهما من قبل برلين العام الماضي.

ويأمل أكبر اقتصاد في أوروبا على استبدال جميع واردات الطاقة الروسية بحلول منتصف عام 2024، وهو جهد كبير لبلد يعتمد إلى حد كبير على الغاز الطبيعي لتشغيل صناعته.

وتجري ألمانيا محادثات منذ شهور مع قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، بشأن إمدادات إضافية، لكن المفاوضات كانت طويلة، حيث تفضل الدوحة عقودًا مدتها 20 عامًا، والتي تتعارض مع أهداف برلين المناخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا وسلطنة عمان واردات الغاز إلى ألمانيا ألمانيا وقطر روسيا برلين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات