29 مارس 2024 00:32 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات البنزين من الصين تسجل أدنى مستوى لها منذ 8 سنوات

البنزين
البنزين

تتراجع صادرات الصين من البنزين إلى أدنى مستوى لها في 8 سنوات، خلال فبراير الجاري؛ بفعل انتعاش الطلب المحلي، وفقًا لما ذكرته «رويترز» نقلاً عن مصادر حكومية صينية.

وبحسب «رويترز»؛ فقد تنخفض صادرات الصين من البنزين، في فبراير أيضا، للشهر الثاني على التوالي؛ لتصل إلى أدنى مستوياتها في 8 سنوات، مع انتعاش الاستهلاك المحلي بعد خروج البلاد من إغلاق COVID.

وبدأت المصافي في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، في تقليص صادرات الوقود المكرر، خلال يناير، مع انتعاش الطلب المحلي؛ مما عكس ارتفاع الصادرات في الربع الأخير من عام 2022.

ومن المرجح أن يؤدي انخفاض صادرات البنزين من الصين؛ إلى تقليص الإمدادات الإقليمية، مما يؤدي إلى ارتفاع هوامش التكرير في آسيا، حيث يدفع المشترون أسعارًا أعلى؛ لتأمين الشحنات.

وقدرت صادرات الصين من البنزين في فبراير، ما بين 285 ألف طن و360 ألف طن، انخفاضًا من 840 ألف طن في يناير، وفقًا لاستشاريين ومُصدِّرين تجاريين مقرهم الصين.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، أن هذا سيكون المستوى الأدنى المسجل خلال 2023، منذ صادرات البنزين في فبراير 2015 والبالغة 224 ألف طن.

وانخفضت الصادرات مع تعافي حركة المرور على الطرق في المدن الصينية، مع وصول تدفقات المهاجرين خلال فترة عيد رأس السنة القمرية الجديدة، إلى أعلى مستوى لها في 5 سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات البنزين من الصين إنتاج البنزين في الصين الطاقة في الصين اقتصاد الصين القيود الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات