14 يوليو 2024 13:25 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تخفيف القيود في الصين يدفع إيردات أكبر منتج ”أيفون” عند مستويات قياسية

أيفون
أيفون

قالت شركة فوكسكون التايوانية المجمع رئيسي لأجهزة آيفون لشركة أبل الأمريكية، والتي تنتج حوالي 70% من أجهزة أيفون حول العالم، اليوم الأحد، إن إيراداتها في يناير قفزت بنسبة 48.2% على أساس سنوي، حيث تخلصت من اضطرابات COVID في الصين.

وأفادت الشركة في بيان إن الإيرادات وصلت في يناير إلى مستوى قياسي بلغ 660.4 مليار دولار تايواني (22 مليار دولار)، مع عودة العمليات إلى طبيعتها وزيادة الشحنات في تشنغتشو في الصين، وهو مركز لإنتاج أجهوة أيفون، بحسب رويترز.

ارتفعت الإيرادات بنسبة 4.93% مقارنة بالشهر السابق، مع نمو مبيعات المنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية، والتي تشمل الهواتف الذكية، ومنتجات الحوسبة التي أظهرت نموًا قويًا من رقمين.

وواجه إنتاج أجهزة أيفون اضطرابًا قبل عيد الميلاد وعطلة رأس السنة القمرية الصينية الجديدة في يناير، بعد أن دفعت القيود للسيطرة على COVID-19 آلاف العمال إلى مغادرة خطوط مصنع فوكسكون في تشنغتشو.

اقرأ أيضاً

من جانبها، توقعت شركة آبل يوم الخميس الماضي، أن تنخفض إيراداتها للربع الثاني على التوالي، لكن من المرجح أن تتحسن مبيعات iPhone حيث عاد الإنتاج إلى طبيعته في الصين بعد الإغلاق المتعلق بـ COVID.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القيود في الصين التكنولوجيا الاقتصاد الصيني الاقتصاد التايواني أيفون شركة أبل شركة فوكسكون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات