29 مارس 2024 08:47 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية»: تعافي الطلب في الصين قد يدفع أوبك لزيادة الإنتاج

النفط
النفط

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، اليوم الأحد، إن منتجي النفط قد يضطرون إلى إعادة النظر في سياسات الإنتاج بعد تعافي الطلب في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

أصبحت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم والمشتري الثاني للغاز الطبيعي المسال، أكبر عامل مؤثر في أسواق النفط والغاز العالمية في عام 2023، حيث يراهن المستثمرون على سرعة تعافي بكين بعد أن رفعت القيود COVID في ديسمبر ـ وفقًا لرويترز.

وقال بيرول: على هامش مؤتمر أسبوع الطاقة الهندي "نتوقع أن يأتي نحو نصف النمو في الطلب العالمي على النفط هذا العام من الصين، وأضاف أن الطلب على وقود الطائرات في الصين آخذ في الازدياد، ما يعزز الطلب.

كما أفاد بيرول على أن ارتفاع الطلب بقوة، وانتعاش الاقتصاد الصيني يستدعي من دول "أوبك +"، إعاد ة النظر في سياسة الإنتاج، وكانت مجموعة أوبك بلس قد أعلنت في أكتوبر الماضي، خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا من نوفمبر وحتى نهاية 2023.

وفي سياق متصل، قال بيرول، إن الحدود القصوى لأسعار النفط الروسي ستخفض على الأرجح إيرادات موسكو من صادرات النفط والغاز بنحو 30 % في يناير أو نحو ثمانية مليارات دولار مقارنة بالعام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إنتاج الصين من النفط واردات الصين من النفط الاقتصاد الصيني أوبك بلس وكالة الطاقة الدولية موسكو وبكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات