29 أبريل 2024 07:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

ثروة قومية.. وزير الزراعة: التصدي بكل حزم للتعديات على الأرض الزراعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، مع مسئولي حماية الأراضي، بحضور بعض قيادات الوزارة، من أجل متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنع التعديات على الأراضي الزراعية.

وصرح وزير الزراعة، بأن التعدي على الأراضي الزراعية أصبح جريمة مخلة بالشرف، وتعرض مرتكبيها للسجن والغرامة، والحرمان من الدعم الذي تقدمه الدولة، مؤكدًا على ضرورة منع التعديات تمامًا والتصدي لها بكل حزم، مع إزالة كافة التعديات، وأي أعمال تشوين لمواد البناء في المهد، فضلًا عن تحرير محاضر للمخالفين بالرقم القومي لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما وجه وزير الزراعة، مسئولي حماية الأراضي برفع درجة الاستعداد القصوى على مدار الساعة لمواجهة أي تعديات، إلى جانب التنسيق مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة للإزالة، مؤكدًا على أنه لا تهاون في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بهدف الحفاظ على الأراضي الزراعية من التآكل فهي المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وذكر "القصير"، أن الدولة تنفق أموالًا طائلة لتنفيذ مشروعات عملاقة في التوسع الأفقي بهدف زيادة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، مضيفًا: "من باب أولى الحفاظ على الأراضي الزراعية في الوادي والدلتا التي تكونت عبر مئات السنين، فهي ثروة قومية يصعب تعويضها".

وأشار الوزير، إلى منع تبوير الأراضي وعدم زراعتها، مؤكدا أن التبوير نوعًا من أنواع التعدي على الأراضي الزراعية، وتقدم الدولة الدعم الكامل للتعامل مع هذه الظاهرة، ومنها الرصد عن طريق التغيرات المكانية من خلال صور الأقمار الصناعية تنفيذًا لتوجه الدولة في الحوكمة، وتطبيق التحول الرقمي.

14640ae558fe.jpeg
23234466b19c.jpeg
acd307f63c3a.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الأراضي الزراعية التبوير الرئيس السيسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات