28 أبريل 2024 01:10 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

فحص كافة إجراءات التشغيل بميناء دمياط خلال 3 أيام (صور)

ميناء دمياط
ميناء دمياط

أجرت لجنة المرور على المواني البحرية المصرية، زيارة لميناء دمياط، من أجل مراجعة كافة الإجراءات بها، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء، ووزير النقل باستمرار متابعة سلامة كافة الإجراءات داخل كافة المواني للنهوض بصناعة النقل البحري بما يتواكب مع التطور الجاري ضمن الرؤية العامة لتحويل مصر إلى مركز لوجيستي عالمي.

وبحسب بيان لميناء دمياط، تابع أعضاء لجنة المراجعة برئاسة اللواء بحري أ.ح/ الدكتور رفيق جلال ممثل وزارة النقل، رفقة اللواء بحري أ.ح/ طارق عدلي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للتشغيل، مناورة متعددة السيناريوهات اشتملت على كيفية التعامل مع وقوع حريق بإحدى الساحات داخل الميناء، فضلًا عن حريق على متن إحدى الوحدات البحرية المملوكة للهيئة، وحريق آخر بأحد المباني الإدارية، وبيان كيفية التعامل مع تلك الحرائق، وإخلاء المصابين بواسطة العاملين المدربين لحين وصول وحدات الحماية المدنية وسيارة الإسعاف.

كما تم افتراض وقوع تلوث ناتج عن تسريب زيوت بحوض الميناء، وكيفية التعامل معه عن طريق الأطقم المدربة، ووحدات مكافحة التلوث البحري الخاصة بالهيئة، إلى جانب افتراض سقوط أحد الأشخاص في البحر وتحرك أحد لنشات الإرشاد وفريق الغطس من أجل انتشاله.

وفي سياق متصل، تمت متابعة مدى انتظام إشارات البلاغات من الإدارات والجهات المشاركة والتنسيق بينهم عن طريق مركز العمليات وإدارة الأزمات، إضافة إلى قياس أزمنة الاستجابة من جميع أطراف المناورة.

وأشاد أعضاء اللجنة، بالمستوى الاحترافي الذي ظهر خلال إجراء السيناريوهات المختلفة، والأزمنة القياسية، والتنسيق المتناغم بين الأطراف المشاركة، وكذا حسن تدريب الأفراد بما يؤهلهم للتعامل مع مختلف الأحداث الطارئة بكفاءة.

يشار إلى أن الميناء، استقبل أعضاء اللجنة خلال الفترة من ٦ إلى 9 فبراير الجاري، لمراجعة سلامة الإجراءات المتخذة من أجل ضمان أمن وسلامة تداول وتخزين البضائع، والتصرف في البضائع الرواكد والمهمل، إلى جانب جهود المحافظة على البيئة التي تتضمن خطة التخلص من المخلفات ومكافحة التلوث بالزيت ومدى تطبيقها عمليًا بميناء دمياط.

إضافة إلى المرور على معدات الشركات والتأكد من مدى مطابقتها لشهادات المعايرة، والتأكد من سلامة إجراءات الحماية المدنية، والمرور على الوحدات البحرية العاملة للتأكد من صلاحيتها وكفاءتها الفنية للإبحار، فضلًا عن التأكد من سلامة إجراءات الدخول والخروج للشاحنات والبضائع من بوابات الميناء، والمرور على معامل الفحص المركزية والتأكد من كفاءة الأجهزة بما يضمن سلامة كافة الإجراءات داخل الميناء، وضمان التنسيق المتبادل بين جميع الجهات ذات الاختصاص.

0e27eefdffae.jpg
3c51a5a3e7c0.jpg
593328383f1e.jpg
8121fcae45c3.jpg
92c3717555b5.jpg
d185f3ea64d2.jpg
dabdb1e0d0d9.jpg
e5b464df3042.jpg
ef1131a71b00.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء دمياط وزارة النقل المواني المصرية الرئيس السيسي رئيس الوزراء النقل ميناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات