2 مايو 2024 11:49 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بحضور 41 شركة عالمية.. الرئيس السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للبترول غدًا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

وتقام الفاعليات خلال الفترة من 12إلى 15 فبراير الجاري، تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة"، في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وذكرت وزارة البترول، في بيان لها، اليوم السبت، أن المؤتمر يعد الحدث الأهم بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط، حيث يحرص على حضوره كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، إلى جانب نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات، وكذا مسئولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي، وأمناء كبرى منظمات الطاقة الدولية، وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة.

ويهدف المؤتمر إلى بحث أهم القضايا لدعم تقدم قطاع البترول والغاز، إضافة إلى تعزيز الشراكات واستعراض أفضل الحلول والاستراتيجيات التي من شأنها تغيير مستقبل القطاع خلال السنوات المقبلة.

وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بأن المؤتمر يعرض الفرص الجديدة في مصر بما يعزز اتجاهها للنمو والتطور وإبرام المزيد من الشراكات الدولية، إلى جانب إقامة حوار مباشر بين صناعة البترول والغاز المصرية وقادة صناعة الطاقة في العالم، حيث تتم ترجمة مخرجاته في صورة فرص تعاون واستثمار مشترك، فضلًا عن عرض أفضل الممارسات والخبرات التي يمكنها تطوير ودعم الصناعة في مجال البترول والغاز والطاقات المستدامة.

ويستقطب المؤتمر والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، إلى جانب 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن المعرض 12 جناحًا دوليًا، بينما تتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومن أبرز المتحدثين كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي.

ويضم المعرض، مؤتمرًا للتمويل والاستثمار في الطاقة، مؤتمرًا تقنيًا، مؤتمرًا للاستدامة في الطاقة، إلى جانب تخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وكذا مؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير البترول البترول الغاز الطاقة الغاز الأوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات