5 مايو 2024 13:47 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

معيط: «استراتيجية الإيرادات متوسطة المدى» خارطة طريق لتحقيق المستهدفات المالية والضريبية

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة تبنت استراتيجية للإيرادات على المدى المتوسط، خلال الفترة من 2021 وحتى 2024، يتم تحديثها سنويًا.

وأضاف وزير المالية، خلال مشاركته في جلسة «فرص تعزيز الإيرادات الداخلية» خلال منتدى المالية العامة بدبي، أن استراتيجية الإيرادات تلك، تتسق مع أفضل الممارسات والخبرات الدولية؛ بحيث تكون خارطة طريق للإجراءات والسياسات والإصلاحات الإدارية والمؤسسية والتشريعية.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية ستضمن تحقيق المستهدفات المالية والضريبية، بالإضافة إلى توفير الحوافز المناسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه بأن هذه الاستراتيجية تعد أيضا «وثيقة عامة تشاركية» تم التوافق عليها من مختلف الأطراف ذات الصلة؛ لتُجسِّد في النهاية نموذجًا متكاملًا، يترجم توجيهات القيادة السياسية بـ«الحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة».

اقرأ أيضاً

ويشارك كلا من الدكتور محمد معيط وزير المالية، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتور محمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، في المنتدى السابع للمالية العامة بالدول العربية، والذي انطلق، صباح اليوم الأحد، في مدينة دبي، بالإمارات.

وتطرح مصر خلال المنتدى- الذي يتطرق إلى التحديات الاقتصادية في المنطقة العربية- رؤيتها للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية، وخاصة في مجال التمويل، للحد من الآثار السلبية لتداعيات كلا من «جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية»، والتحديات الأخرى الناتجة عن التغيرات المناخية.

ويستعرض وزير المالية، خلال المنتدى، استراتيجية إدارة المالية العامة المصرية في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها، وفرص تعزيز الإيرادات الداخلية، فضلا عن جهود الدولة في تنفيذ الإصلاحات والتدابير اللازمة لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معيط استراتيجية الإيرادات متوسطة المدىالإيرادات متوسطة المدى خارطة طريق المستهدفات المالية والضريبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات