29 أبريل 2024 21:09 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المالية» تناقش الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية غدًا في دبي

وزير المالية - أرشيفية
وزير المالية - أرشيفية

يشارك وزير المالية، الدكتور محمد معيط، غدًا الأحد، في المنتدى السابع للمالية العامة بالدول العربية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ويترأس معيط الجلسة الرابعة للمنتدى، المقرر انعقادها تحت عنوان: "تمويل الاحتياجات المالية: فرص تعزيز الإيرادات الداخلية"، وتناقش الجلسة ما يواجه المنطقة العربية من تحديات مالية، في ظل القضايا البيئية، والمتغيرات الاقتصادية العالمية.

يطرح معيط، رؤية مصر للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية، خاصة في مجال التمويل، فيعرض إستراتيجية "المالية المصرية" في ظل التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها، وفرص تعزيز الإيرادات الداخلية؛ ما يعمل على الحد من الآثار السلبية المعقدة خاصة مع تداعيات جائحة "كورونا"، وحرب روسيا وأوكرانيا، لاسيما ما تفرضه التغيرات المناخية من تحديات أخرى.

كما يستعرض، جهود الدولة في تنفيذ الإصلاحات والتدابير اللازمة لضمان نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، كاشفًا الإجراءات المتخذة تجاه دعم ودمج القطاع الخاص؛ ليصبح قاطرة التنمية الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل.

اقرأ أيضاً

ويشارك أيضا الوزير، في جلسة رفيعة المستوى حول تمويل المناخ ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، بعد غد الإثنين، ويعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه بالدول الشقيقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية محمد معيط الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية المنتدى السابع للمالية العامة بالدول العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات