29 أبريل 2024 18:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يدعو بنك الاستثمار الأوروبي لمزيد من الدعم لتمويل مشروعات التنمية والتغير المناخي

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

دعا الدكتور محمد معيط وزير المالية، بنك الاستثمار الأوروبي، إلى تقديم المزيد من الدعم لمشروعات التنمية البشرية والاجتماعية والتغير المناخي والمشروعات الخضراء في مصر.


وأوضح معيط في دعوته، إلى أن هذا الدعم، يتم من خلال الإسهام في دعم إنشاء المدارس، ومساندة جهود الدولة في مد مظلة التأمين الصحي الشامل لكل المصريين على مستوى الجمهورية.


وأشار وزير المالية، في لقائه بوفد من بنك الاستثمار الأوروبي، برئاسة ليونيل رابايل مدير دول الجوار بالبنك، إلى أن مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، يمكن أن تُسهم في تيسير حصول الدول النامية على تمويلات ميسرة، منخفضة التكلفة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية، بما فيها من ارتفاع لتكلفة التمويل بالأسواق الدولية.

وأعرب الوزير، عن تقديره لدور البنك في الاستثمار في مشروعات البنية الأساسية بمصر، مؤكدا تطلعه إلى مساندة جهود الدولة في دعم التحول للاقتصاد الأخضر، خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك مشروعات برنامج «نُوفَّي».

اقرأ أيضاً

وأكد معيط: إننا ملتزمون بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي؛ لتحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، ومن ثم القدرة على التعامل بشكل أكبر مع الأزمات العالمية المتتالية.

ومن جهتهم، أعرب مسئولو البنك الأوروبي، عن تقديرهم لحجم التعاون القائم مع مصر، والذي بلغ «مليار يورو» خلال ۲۰۲۲.


وأشاروا إلى أنه يجري حاليًا، بحث تنفيذ مشروعات جديدة في مجالات «الأمن الغذائي، والتحول الأخضر، والبنية الأساسية»، بالإضافة إلى الاستمرار في مساندة برنامج «نوفِّي».

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد معيط وزير المالية بنك الاستثمار الأوروبي تمويل مشروعات التنمية والتغير المناخي مشروعات التنمية التغير المناخي الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات