15 مايو 2024 09:07 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول و”بكتل العالمية” يبحثان تسريع تنفيذ مجمع للبتروكيماويات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، بول ماردسون رئيس شركة بكتل العالمية لشئون الطاقة.

وتناول اللقاء، التعاون بين قطاع البترول والشركة في تنفيذ المشروعات، وفي مقدمتها مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات الجاري تنفيذه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشدد "الملا"، على أهمية تنفيذ المشروع الضخم الذي سيؤدي إلى زيادة القيمة المضافة، وتعزيز وزيادة الإنتاج من البتروكيماويات، موضحًا أهمية العمل المشترك من أجل الإسراع بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروع، بينما شدد رئيس بكتل لشئون الطاقة، على أن الشركة تهتم بدعم التعاون مع مصر.

كما استعرض اللقاء إلى النتائج الإيجابية لليوم الذي خصص لخفض الكربون أثناء مؤتمر المناخ COP27، وذكر الوزير، أنه أوضح للعالم أن الشركات الكبرى تطبق معايير الاستدامة ولديها خطة عمل في هذا الإطار، فضلًا عن أن نتائج هذه القمة ومشاركة صناع البترول مهدت بصورة إيجابية لقمة المناخ المقبلة في الإمارات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

ويستقطب المؤتمر والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، إلى جانب 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن المعرض 12 جناحًا دوليًا، بينما تتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومن أبرز المتحدثين كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي.

ويضم المعرض، مؤتمرًا للتمويل والاستثمار في الطاقة، مؤتمرًا تقنيًا، مؤتمرًا للاستدامة في الطاقة، إلى جانب تخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وكذا مؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

4ac34d7b1f69.jpeg
556dc24fbbe8.jpeg
a66a0f4d2c67.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول بكتل العالمية البحر الأحمر البتروكيماويات إيجبس 2023
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات