5 مايو 2024 02:31 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السفير الكوري الجنوبي يؤكد أهمية توقيع اتفاقية الشراكة التجارية مع مصر

سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة
سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة

صرح سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة هونج جين ووك، بأن بلاده تحاول تعزيز قدرات التصنيع من خلال سياسات مصر، مثل مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات، ورؤية مصر 2030.

وتوقع السفير الكوري، في بيان اليوم الأحد للسفارة، أن تشارك الشركات الكورية بفعالية في التصدير من مصر للدول المجاورة من خلال اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية التي دخلت حيز التنفيذ خلال عام 2019، منوهًا إلى أنه من أجل زيادة تعزيز التعاون في مجال التجارة والاستثمار، فيجب تنفيذ إجراءات توقيع اتفاقية الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين في أسرع وقت ممكن.

وقامت كوريا الجنوبية باستثمار تراكمي بلغ حوالي 790 مليون دولار في مصر، أي 33 ضعف الاستثمار المصري في كوريا الجنوبية، واستثمرت شركة كورية خلال العام ذاته نحو 30 مليون دولار في مصر، وفقًا لبنك التصدير والاستيراد الكوري.

ومن إجمالي الاستثمارات الكورية، تمثل الصناعة التحويلية حوالي 63%، وهي أعلى نسبة بين القطاعات الصناعية، كما تعمل نحو 35 شركة كورية في مصر بنشاط، حيث أنشأت (LG Electronics) مصنعًا لتصنيع أجهزة التلفزيون والغسالات في عام 1990، وأنشأت (Samsung Electronics) مصنعًا لإنتاج أجهزة التلفزيون في عام 2012، وأضافت إنتاج أجهزة التابلت في عام 2021، وتنتج حاليًا بعض الهواتف المحمولة، كما تخطط هذه الشركات الكورية لتوسيع أعمالها بشكل أكبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كوريا الجنوبية سفارة كوريا الجنوبية أفريقيا تصدير مصر 2030 إلكترونيات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات