15 مايو 2024 16:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: مصر اختارت مسار الإصلاح الاقتصادي لخفض معدلات العجز والدين

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن تحرك مصر لإرساء دعائم الانضباط المالي وخفض معدلات العجز والدين، من أجل ضمان استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي؛ جعلها تختار مسار الإصلاح الاقتصادي.

وأشار وزير المالية، خلال لقائه مع كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، على هامش مشاركتهما في القمة العالمية للحكومات بدبي، إن استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي؛ يُعزز قدرتنا على تجنب المخاطر الحادة للأزمات العالمية المركبة، وبالغة التعقيد، ويحقق التوزيع العادل لثمار التنمية، ويُساعد في تحقيق معدلات نمو مستدام، يقوده القطاع الخاص، باستثمارات منتجة، لتوفير المزيد من فرص العمل، ودفع النشاط الاقتصادي.

وانطلقت القمة العالمية للحكومات، صباح اليوم الاثنين، في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تحت شعار «استشراف مستقبل الحكومات»، والتي من المقرر أن تستمر حتى بعد غد الأربعاء.

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات- التي تعقد بمشاركة وفود وخبراء من 150 دولة- مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية، ضمن 6 محاور رئيسية، تشمل ما يلي:

1- مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية.
2- حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل.
3- التعليم والوظائف كأولويات الحكومة.
4- تسريع التنمية والحوكمة.
5- استكشاف آفاق جديدة.
6- تصميم واستدامة المدن العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور محمد معيط وزير المالية مصر الإصلاح الاقتصادي خفض معدلات العجز والدين مؤشرات الاقتصاد الكلي صندوق النقد الدولي القمة العالمية للحكومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات