1 مايو 2024 11:55 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

معيط: دور مؤسسات التمويل الدولية مهم في مساندة اقتصادات الدول النامية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أهمية دور مؤسسات التمويل الدولية في مساندة اقتصادات الدول النامية.

وأشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أن دعم مؤسسات التمويل الدولية للدول النامية، يعزز قدرتها على دعم أوضاع المالية العامة بشكل أكبر، ويُمكنها من الوفاء بالتزاماتها نحو تخفيف أعباء الموجة التضخمية العالمية عن مواطنيها؛ بما يعكس إدراك حجم التحديات العالمية الراهنة، وضرورة تكاتف الجهود الدولية؛ لضمان التعامل الإيجابي المرن معها.

جاء ذلك، خلال لقاء، عقده الدكتور محمد معيط، مع كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، على هامش مشاركتهما في القمة العالمية للحكومات بدبي.

وانطلقت القمة العالمية للحكومات، صباح اليوم الاثنين، في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك تحت شعار «استشراف مستقبل الحكومات»، والتي من المقرر أن تستمر حتى بعد غد الأربعاء.

ويشارك في القمة العالمية للحكومات، نحو 20 رئيس دولة وحكومة، وأكثر من 250 وزيرا، ورؤساء نحو 80 منظمة دولية، وعدد كبير من خبراء الاقتصاد الدوليين، ورؤساء الشركات العالمية.

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات- التي تعقد بمشاركة وفود وخبراء من 150 دولة- مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية، ضمن 6 محاور رئيسية، تشمل ما يلي:

1- مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية.

2- حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل.

3- التعليم والوظائف كأولويات الحكومة.

4- تسريع التنمية والحوكمة.

5- استكشاف آفاق جديدة.

6- تصميم واستدامة المدن العالمية.

القمة ستشهد ما يزيد على 110 جلسات رئيسية وتفاعلية وحوارية، من المقرر أن تشهد خلالها مناقشة أبرز التحديات العالمية الحالية، والمستقبلية، بالإضافة إلى سبل الارتقاء بالأداء الحكومي، فضلا عن التركيز على استخدام التكنولوجيا والابتكار؛ لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

كما تتضمن فعاليات القمة، عددا من المنتديات؛ لمناقشة استراتيجيات وخطط مستقبلية، لتعزيز جهود الحكومات، من بينها ما يلي:

1- منتدى مستقبل العمل.

2- منتدى مستقبل التعليم.

3- منتدى تبادل الخبرات الحكومية.

4- المنتدى العالمي لتصميم المستقبل.

ومن المقرر أن يتحدث بالقمة عدد كبير من رؤساء المنظمات الدولية، ومن بينهم مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، والمديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجييفا، ومديرة منظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويلا، علاوة على عدد كبير من رؤساء وممثلي الشركات الدولية، من بينها «سيمنز للطاقة».

وتشهد القمة سنويا، الاحتفاء بالفائزين من مختلف أنحاء العالم، في جوائز استثنائية، مثل:

1- جائزة أفضل وزير في العالم.

2- جائزة تحدي الجامعات العالمية.

3- جائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة.

4- الجائزة العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية.

5- جائزة التميز الحكومي العالمي.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمد معيط وزير المالية مؤسسات التمويل الدولية اقتصادات الدول النامية الدول النامية صندوق النقد الدولي القمة العالمية للحكومات بدبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات