1 مايو 2024 08:44 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: نحرص على تعميق التعاون العربي لتجنب حدة الصدمات

وزير المالية
وزير المالية

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الإثنين، الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، على هامش فاعليات القمة العالمية للحكومات بدبي.

ويأتي اللقاء، في إطار الحرص على التنسيق المستمر لتعزيز التعاون العربي، في مواجهة التحديات العالمية، حيث اتفق الجانبان، على أهمية عقد المنتدى السابع للمالية العامة بالدول العربية ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بالإمارات.

وشدد "معيط"، على أن المنتدى يمثل إطارًا لتعزيز الحوار بين وزراء المالية العرب، وصندوق النقد الدولي؛ مما يساهم في تبادل التجارب والخبرات خاصة حول تحديات السياسات المالية في ظل التطورات الراهنة؛ مما يؤدي إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي، والنمو الشامل والمستدام.

وأكد "معيط"، حرصه على تعميق مسارات التعاون بين الاقتصادات العربية؛ من أجل تجنب حدة الصدمات الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن برنامج تمويل التجارة العربية وآلية المدفوعات المشتركة، تُحفز التجارة البينية بين الأشقاء، ومن ثم الإسهام في زيادة حجم الاستثمارات.

وأوضح أن ذلك يُساعد في تخطي العالم العربي لتبعات الأزمة العالمية، بمختلف تداعياتها المعقدة التي ترتب عليها ضغوط هائلة على مختلف الدول، وفي مقدمتها البلدان النامية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية صندوق النقد الاقتصاد العربي دبي قمة الحكومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات