26 أبريل 2024 17:56 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«السياحة والآثار» تجتمع لاستعراض ما شهده القطاع خلال الـ ٦ أشهر الماضية

اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار
اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار

ترأس وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة؛ لاستعراض ما شهده قطاع السياحة والآثار خلال الـ ٦ أشهر الماضية.

أطلع عيسى، أعضاء المجلس على موافقة مجلس النواب المصري، في جلسته العامة، اليوم، على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، في مجموعه، فيما تُحديد جلسة مقبلة للتصويت النهائي.

وأكد على، أن مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، سيكون له دور مهم في تحقيق التوزان بين سلطة الوزارة كرقيب ومُنظم لصناعة السياحة في مصر، وبين قدرة القطاع الخاص على التفاعل والتعاون مع هذا الرقيب.

مشيرا إلى تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، بأن "المؤشر العام لباروميتر السياحة في مصر"، أكد على وجود نظرة تفاؤلية حول أداء قطاع السياحة والاقتصاد المصري، وسجلت قيمة المؤشر العام للباروميتر أكثر من 100 نقطة؛ وهو ما يدل على وجود حالة من التفاؤل.

واختتم، باستعراض للموقف المالي لصندوق دعم السياحة والآثار عن الفترة المالية المنتهية في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٢، لاسيما مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعمله وتعظيم الاستفادة منه في دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على الارتقاء بالسياحة، ودعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على تنمية وتنشيطها، وكذا رفع قدرات وتأهيل العاملين، وتطوير الخدمات بالمناطق السياحية، ودعم مشروعات المجلس الأعلى للآثار المتعلقة بترميم وحفظ وصيانة الآثار، وتطوير المواقع الأثرية، وبناء وتطوير المتاحف المصرية للنهوض بالإرث الحضاري المصري الفريد، والحفاظ عليها للأجيال القادمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار وزير السياحة والآثار أحمد عيسى مجلس الوزراء قانون إنشاء الغرف السياحية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات