3 مايو 2024 06:18 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات 20 مليون دولار.. «مدبولي» يتفقَّد خط إنتاج جديد لشركة شيبسي بأكتوبر

رئيس مجلس الوزراء يتفقَّد خط إنتاج جديد لشركة
رئيس مجلس الوزراء يتفقَّد خط إنتاج جديد لشركة

تفقَّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خط إنتاج جديد لشركة شيبسي للصناعات الغذائية بمصنع السادس من أكتوبر، التابع لمجموعة شركات بيبسيكو مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تدعم أي جهود تسهم في عملية التوسع للأعمال بالمصنع، مؤكدا أن ما يهمنا هو «زيادة الإنتاج، وفرص العمل، والتصدير».

وخلال تفقده، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرحٍ مُفصل عن المصنع قدمه محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال إفريقيا، أوضح خلاله أن المصنع يضم أحدث وسائل التكنولوجيا المُستخدمة في الإنتاج، وأنظمة مراقبة الجودة.

اقرأ أيضاً

وأشار شلباية إلى أن افتتاح خط الإنتاج الجديد؛ يأتي في إطار الاستراتيجية التوسعية لشركة بيبسيكو في مصر، والتي تولي اهتمامًا بالغًا بضخ المزيد من الاستثمارات؛ لدعم نمو الاقتصاد، وفتح آفاق جديدة في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات الغازية بها، وتطبيق مفهوم الاستدامة في كل مراحل استثمارات الشركة، بدءًا من مكونات الإنتاج والتصنيع، ووصولًا إلى التسويق.


ونوه بأن إجمالي استثمارات خط الإنتاج الجديد، يبلغ 20 مليون دولار، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ نحو 25 ألف طن، فيما يعمل بخط الإنتاج 45 موظفا بدوام كامل، و145 قوة عاملة مؤقتة مُخصصة لهذا الخط طوال أيام الأسبوع.


وتابع محمد شلباية: يُعد ذلك المصنع نتاج عمل وجهد 680 موظفًا بدوام كامل و1640 من مُقدمي الخدمات اليومية، مؤكدًا أن منتجاته يتم تصديرها إلى 11 دولة في قارتي إفريقيا وآسيا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء، رافقه خلال جولته بالمصنع، كلا من: المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء خط إنتاج جديد شركة شيبسي للصناعات الغذائية شيبسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات