5 مايو 2024 11:38 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يتابع المشروعات الجارية والمقترحة بالمحلة الكبرى

مدبولي يتابع المشروعات الجارية والمقترحة بالمحلة الكبرى
مدبولي يتابع المشروعات الجارية والمقترحة بالمحلة الكبرى

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، خلال زيارته للمحلة الكبرى، العرض التقديمي، الذي قدمه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، حول المشروعات الجارية والمقترحة بالمدينة، والتي تستهدف في الأساس النهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين.

وأشار رحمي، في مستهل العرض، إلى أعمال التطوير بالمحافظة التي تتمثل في بناء الإنسان، وتنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية، وأوضح أن هناك مشروعات تم الانتهاء منها خلال 2019 حتى 2022؛ تمثلت في 4 قطاعات؛ التربية والتعليم، الصحة، الشباب والرياضة، والثقافة، بإجمالي 105 مشروعات.

وتابع، أن مدينة المحلة الكبرى، حظيت بالعديد من المشروعات، إلى جانب المشروعات القائمة، منها التنموي والخدمي، والتي تسهم بدورها في توفير فرص عمل للمواطنين، لاسيما المشروعات الكبرى الجاري العمل بها حاليا في قطاع الصناعة، وتتمثل في تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، ما يعزز التنمية الصناعية وتشغيل الشباب.

وأوضح رحمي، أيضا، المشروعات الجارية بقطاع الرعاية الصحية، من تطوير ورفع كفاءة مستشفى المحلة العام، والقوافل والمبادرات الصحية وبرامج التوعية الصحية وتدريب الأطباء، وتكثيف الرقابة الصحية على المستشفيات الخاصة، إلى جانب إنشاء مستشفى للأمراض النفسية والإدمان، إلى جانب تطوير مستشفيات الصدر بـ"بشبيش".

اقرأ أيضاً

وتابع فيما يخص قطاع الشباب والرياضة؛ أشار إلى إنشاء المدينة الرياضية المتكاملة وتطوير المباني والملاعب، وإنشاء مراكز الشباب، والتي بلغ عددها إلى 52 مركز شباب، وأكاديميات التدريب، واكتشاف المواهب وتوفير الأجهزة والأدوات الرياضية وتكثيف الفعاليات والعروض الرياضية.

وكشف أنه خلال العام المالي الجاري 2022- 2023، يتم تنفيذ عدد 40 مشروعًا في قطاعات الصحة، والتعليم، ومياه الشرب والصرف الصحي، ورصف الطرق المحلية، والري والموارد المائية، والشباب والرياضة، والأوقاف، والغاز الطبيعي، والثقافة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئيس الوزراء يتابع مشروعات المحلة الكبرى المحلة الكبرى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات