3 مايو 2024 12:44 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينها تراجع التضخم.. صندوق النقد الدولي: الأسواق المالية لديها أسباب للتفاؤل

رئيس صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا
رئيس صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الإثنين، إن الأسواق المالية لديها سبب قوي لتكون أكثر تفاؤلًا، مشيرة إلى تجنب الاقتصاد الأمريكي المتوقع للركود واستئناف الصين للقيود الاقتصادية.

وتوقعت "جورجيفا"، خلال حديثها في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، تباطؤ في النمو الاقتصادي هذا العام، كما أن التضخم سيظل مصدر قلق، مشيرة إلى أن الجوانب الإيجابية شملت أسواق العمل القوية في الولايات المتحدة وأوروبا، وإعادة فتح الصين، ونتائج تشديد البنوك المركزية للظروف المالية، وتراجع التضخم أخيرًا، لكنه لم ينته بعد.

وذكرت "جورجيفا"، أن الصندوق يتوقع تشديد نقدي هذا العام، لكنه لا يتوقع أن يذهب إلى ما بعد عام 2024، مشيدة بشركات النفط والغاز الخليجية لسعيها إلى إجراء تغييرات مالية، مثل تنويع مصادر الدخل من خلال تطبيق رسوم جديدة.

أثار تعيين مبعوث المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أيضًا رئيس شركة النفط الحكومية، كرئيس لـ COP28، مخاوف النشطاء من أن الصناعة الكبيرة، كانت تختطف الاستجابة العالمية لقضية المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي صندوق النقد الدولي الأسواق المالية القمة العالمية للحكومات النمو الاقتصادي معدل التضخم البنوك المركزية شركات النفط والغاز الخليجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات