27 أبريل 2024 06:31 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس الصيني يوجه الحكومة بدعم الاستهلاك والاستثمار داخل البلاد

الصين
الصين

قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، تعهدات لحكومة بلاده، مفادها تكثيف جهود تعزيز الاستهلاك والاستثمار داخل البلاد، ما يدعم بدوره توقعات انتعاش الاقتصاد العالمي وتحفيز معدلات النمو ـ وفقا لما جاء في مجلة الحزب الشيوعي الصينية.

وحثّ الرئيس بينغ الحكومة على زيادة حجم القروض الاستهلاكية المقدمة، وتعزيز الإنفاق في قطاعات السيارات الكهربائية والخدمات التعليمية وتحديث المنازل.

وأضاف الزعيم الصيني، أنه يتعين دعم الاستثمارات الممولة من قِبل الدولة، كحافز لتسجيع كافة صور الاستثمار الأخرى داخل البلاد، وعلى وجه التحديد في ظل توقعات انكماش الاستثمارات الخاصة.

ودعا شي بينغ، كذلك البنوك الحكومية إلى توفير التمويل اللازم المدعوم من جهة الدولة، وجذب مزيد من مستثمري القطاع الخاص للمساهمة في مشروعات البنية التحتية.

كما شدد بينغ، على أهمية الحفاظ دور الصادرات كركيزة للاقتصاد الوطني، إضافةً إلى السعي لضمان استقرار التجارة البينية مع الدول المتقدمة، داعيًا كذلك لتنويع مصادر الواردات الصينية وتجنب الاعتماد على مورد وحيد.

ولفت الرئيس الصيني، إلى أهمية توجيه مزيدًا من الاهتمام لقطاع العقارات المتعثر في البلاد، مؤكدًا على أن القطاع من المتوقع أن ينتعش خلال العام الجاري 2023، بعدما سجل العام الماضي خسائر فادحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستهلاك العالمي الاستثمار في الصين قطاع العقارات الاقتصاد العالمي قطاع العقارات الصيني النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات