27 أبريل 2024 07:48 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مواني دبي: ارتفاع 2.4٪ بأحجام حاويات الشركة بالربع الأخير في 2022

شركة
شركة

أعلنت شركة "مواني دبي العالمية" للمواني، اليوم الإثنين، أن إجمالي أحجام الحاويات ارتفع بنسبة 2.4% في الربع الأخير من 2022، ما وضع الشركة على المسار الصحيح لتحقيق أداء مالي أفضل للعام بأكمله ـ وفقًا لـ"ذا نيشن".

وتعاملت شركة المواني، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، مع 19.5 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدمًا (TEUs) عبر محفظتها الطرفية العالمية في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر 2022.

وذكرت الشركة، أن نمو الحجم الإجمالي لمواني دبي العالمية في الربع الرابع، كان مدفوعا بشكل أساسي بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند، إلا أن معدلات النمو الإجمالية لهذه الفترة انخفضت كما هو متوقع بسبب الظروف الاقتصادية العالمية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة مواني دبي العالمية، إن إحصاءات الإنتاجية السنوية تتفوق على توقعات الصناعة بانخفاض هامشي بنسبة 0.5%، حيث يوضح هذا الأداء المتفوق أننا في الأماكن الصحيحة، وأن نهجنا في توفير حلول سلسلة التوريد الكاملة لأصحاب البضائع المفيدين يجني ثماره.

وتوقعت منظمة التجارة العالمية انخفاضا في نمو التجارة في الأشهر الأخيرة من عام 2022 وحتى هذا العام، حيث لايزال الاقتصاد العالمي يعاني من تقلبات، وفقا لأحدث مقياس لتجارة السلع في 28 نوفمبر من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار الموانئ والشحن إجمالي أحجام الحاويات الحجم الإجمالي لموانئ دبي العالمية منظمة التجارة العالمية الاقتصاد العالمي دبي الامارات العربية المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات