29 أبريل 2024 00:17 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

الاتحاد الأوروبي يقر حظر السيارات التي تعمل بالبنزين بحلول 2035

السيارات
السيارات

وافق البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، رسميًا على قانون يحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في الاتحاد الأوروبي، اعتبارًا من عام 2035، بهدف تسريع التحول إلى السيارات الكهربائية ومكافحة تغير المناخ.

ستتطلب القواعد التاريخية، أنه بحلول عام 2035 يجب على شركات صناعة السيارات تحقيق خفض بنسبة 100% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة المباعة، ما يجعل من المستحيل بيع سيارات جديدة تعمل بالوقود الأحفوري في الكتلة المكونة من 27 دولة ـ بحسب رويترز.

سيحدد القانون أيضًا خفضًا بنسبة 55% في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للسيارات الجديدة المباعة من 2030 مقابل مستويات 2021، وهو أعلى بكثير من الهدف الحالي البالغ 37.5%.

قال جان هيتيما، كبير المفاوضين في البرلمان بشأن القواعد، إن "تكاليف تشغيل السيارة الكهربائية أقل بالفعل من تكاليف تشغيل سيارة بمحرك احتراق داخلي"، مضيفًا أنه كان من الأهمية بمكان جلب المزيد من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة إلى المستهلكين.

ومع ذلك، واجه قانون الاتحاد الأوروبي مقاومة من بعض الصناعات والدول عندما تم اقتراحه في يوليو 2021، ونتيجة لذلك، تتضمن الصيغة النهائية بعض المرونة بما في ذلك أن شركات صناعة السيارات الصغيرة التي تنتج أقل من 10 الآلآف سيارة سنويًا يمكنها التفاوض على أهداف أضعف حتى عام 2036.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي السيارات الكهربائية سيارات البنزين السيارات سوق السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات