27 أبريل 2024 07:32 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

ارتفاع أرباح مواني أبوظبي بنسبة 50٪ بفضل تعزيز الأعمال البحرية

مجموعة موانئ أبوظبي
مجموعة موانئ أبوظبي

أعلنت مجموعة مواني أبوظبي، الشركة المشغلة للمدن الصناعية والمناطق الحرة في الامارات العربية المتحدة، عن زيادة بنسبة 50% في صافي أرباحها لعام 2022، حيث أدى التوسع في أعمالها البحرية إلى زيادة الدخل ـ حسبما نشرت "ذا نيشن".

ذكرت الشركة في ملف إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث يتم تداول أسهمها، أن صافي الربح ارتفع لفترة 12 شهرا حتى نهاية ديسمبر 2022، إلى 1.27 مليار درهم (345.8 مليون دولار)، ارتفاعا من 854 مليون درهم في عام 2021.

ونمت الإيرادات بنسبة 41% سنويا لتصل إلى 5.52 مليار درهم، مدفوعة بشكل أساسي بالمجمع البحري أكبر مساهم في الإيرادات، بنسبة 37% من إجمالي الإيرادات، نتيجة عن تأثيرعمليات الاستحواذ الجديدة و التطوير الإستراتيجي وتنويع عروض الخدمات الذي تم تنفيذه في السنوات الأخيرة .

وفي العام الماضي، رحب المجمع البحري بأربع شركات جديدة: دايف تك للخدمات الهندسية البحرية، أليجاتور لتداول الحاويات، وترانسمار (واحدة من شركتين تابعتين ل IACC، مصر)، سفين للمسح والخدمات تحت سطح البحر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار الموانئ والشحن مجموعة موانئ أبوظبي المناطق الحرة في الامارات العربية المتحدة سوق أبوظبي للأوراق المالية دايف تك للخدمات الهندسية البحرية ترانسمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات