9 مايو 2024 18:51 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مباحثات بين رئيس «اقتصادية القناة» و«جيترو» اليابانية للاستثمار في القطاعات الصناعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية جيترو JETRO، نوبيهيكو ساساكي، التعاون المشترك في الاستثمار في القطاعات الصناعية المستهدف استقطاب استثمارات يابانية فيها، وتوطينها بموانئ ومناطق الهيئة.

جاء ذلك، خلال لقاء وليد جمال الدين، والوفد المرافق له، بممثلي المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والشركات اليابانية ورجال الأعمال، وذلك خلال جولته الترويجية لآسيا، التي استهلها بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وقدَّم رئيس المنطقة الاقتصادية خلال الاجتماع، عرضا، شرحا فيه الأنشطة الاقتصادية في المنطقة، والقطاعات الصناعية المستهدفة للاستيطان داخلها، والتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية وفق استراتيجية الدولة المصرية، وتضمنت تلك القطاعات: «الأجهزة الطبية، المادة الفعالة لصناعات الأدوية، مشروعات الوقود الأخضر والصناعات المغذية له، صناعات الزجاج اللازم للقطاعات الحيوية وخاصة للصناعات عالية التقنية، صناعة السيارات ومستلزمات عربات السكك الحديدية».

وتطرق الاجتماع إلى الحوافز التي تمنحها الهيئة لمستثمريها، وإجراءات تسهيل الأعمال؛ من خلال رقمنة الخدمات الشاملة، والإجراءات التي تتبعها الهيئة؛ لتهيئة مناخ استثماري، وسرعة إنجاز الأعمال في المنطقة، في إشارة إلى الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية والرقمية في المنطقة.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

اقرأ أيضاً

من ناحيته، أعلن نوبوهيكي ساساكي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمنظمة JETRO، أنه سيزور مصر في الأول من مارس المقبل؛ بهدف توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف التجارية في مصر.

وبدوره؛ دعا رئيس المنطقة الاقتصادية، ساساكي، لزيارة المنطقة الاقتصادية خلال رحلته إلى مصر؛ وذلك تأكيدا للدور الحيوي للمؤسسة في تسليط الضوء على الفرص والحوافز الجذابة للاستثمار الياباني، والتواصل المستمر؛ من أجل عرض قدرات، واستعدادات المنطقة والحوافز المقدمة للشركات اليابانية الراغبة في الاستثمار خارج اليابان.

وأشاد ساساكي أيضا، بالاهتمام الملحوظ للمنطقة الاقتصادية بالابتكار والطاقة والوقود الأخضر.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

من جهته، استعرض رئيس الهيئة العامة للتجارة الخارجية، جهود المؤسسة، في دعم ورعاية المشروعات الناشئة Startups.

وفي هذا السياق، قدم مسؤول الشركة الناشئة في برنامج (J Start) عرضًا تقديميًا عن البرامج والجهود التي تبذلها في هذا الإطار؛ لدعم هذا القطاع المهم، وخلق البيئة اللازمة لتطوير ورعاية الشركات الناشئة.

وفي السياق ذاته، أعرب رئيس المنطقة الاقتصادية، عن تطلعه للتعاون مع فريق JETRO، المعني برعاية الشركات الناشئة، وبرامجها الداعمة؛ لإتاحة فرص للشركات المصرية الناشئة للاستفادة من برامج الرعاية التي تقدمها منظمة التجارة الخارجية اليابانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الاستثمار القطاعات الصناعية اليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات