30 أبريل 2024 18:17 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

الصحة: إجراء مليون و580 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة «إنهاء قوائم الانتظار»

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان الانتهاء من إتمام مليون 580 ألفا و458 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة، التي تشملها المبادرة، منذ انطلاقها في يوليو 2018.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 18 ألفا و614 حالة بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى منتصف فبراير لعام 2023، بالإضافة إلى استقبال 65 ألفا و517 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.

وقال «عبدالغفار»، إن المبادرة تشمل جراحات؛ "القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة"، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار عبد الغفار إلى أن المرضى يتم توزيعهم مركزيًا على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن معدل انتظار الحالات المتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا يتجاوز ثلاثة أسابيع.

وأضاف، أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية تماما، ولا يتحمل المريض أي أعباء مالية، حيث إن المبادرة تقوم على تخفيف معاناة العاجزين، وإتمام العمليات الجراحية الحرجة والعاجلة بأعلى جودة وبأسرع وقت ممكن.

وأشار، إلى اهتمام الوزارة برفع مستوى الأداء بالمستشفيات لتقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، من خلال التدريب المستمر للكوادر الطبية وتزويد المستشفيات بالمستلزمات والأجهزة الحديثة اللازمة لإجراء التدخلات الجراحية، بالإضافة إلى التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالعمل في المبادرة لتسهيل متابعة واستخراج البيانات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصحة إنهاء قوائم الانتظار العمليات الجراحية مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي المستشفيات الخدمات الطبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات