29 أبريل 2024 18:22 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”المشاط” تبحث جهود إعداد البرنامج القطري لـ ”الفاو” 2023-2027

وزيرة التعاون الدولي والمسئول الأممي
وزيرة التعاون الدولي والمسئول الأممي

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة 46 لاجتماع مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، المنعقدة بالعاصمة الإيطالية روما.

وأكدت "المشاط"، حرصها على توطيد سبل التعاون مع المنظمة الأممية، للتوسع بشكل أكبر في جهود الأمن الغذائي وتعزيز عملية تبادل الخبرات والتجارة بين بلدان الجنوب، كما استعرضت أولويات الحكومة ومبادراتها لتعزيز جهود الأمن الغذائي، لا سيما من خلال المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، فضلًا عن المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

من جانبه، شدد مدير منظمة الأغذية والزراعة، على أهمية دعم جهود الدول في بناء قدرتها على الصمود ومواجهة التحديات المستمرة في مجال الأمن الغذائي، بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية.

كما اتفق الجانبان، على تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما من خلال الدعم الفني ضمن برنامج "نُوَفِّي"، وكذا تعزيز المبادرات المصرية التي تم إطلاقها خلال مؤتمر المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي.

اقرأ أيضاً

وناقش الجانبان خلال اللقاء، جهود إعداد البرنامج القطري لمنظمة الأغذية والزراعة في مصر ٢٠٢٣-٢٠٢٧، الذي يتم العمل عليه تحت مظلة الإطار الاستراتيجي للشراكة بين الجانبين، إضافة إلى الاستراتيجيات الوطنية وبرنامج عمل الحكومة والأولويات المتعلقة بدعم جهود الأمن الغذائي، وتطوير قطاع الزراعة والري من خلال المشروعات المدرجة ضمن برنامج "نوفي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي روما الزراعة الأمم المتحدة الفاو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات