6 مايو 2024 19:09 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ومخطط الزيادة إلى 20.. «المشاط»: 7 قرى تستفيد من الاستثمار الزراعي بـ«حياة كريمة»

رانيا المشاط أثناء اجتماعات "إيفاد"
رانيا المشاط أثناء اجتماعات "إيفاد"

عقدت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع الإدارة العليا للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، عددًا من الاجتماعات الثنائية، وكذلك عدد من شركاء التنمية ومسئولي الحكومات؛ لبحث التعاون المشترك وتعزيز الأمن الغذائي في مصر.

جاء ذلك على هامش الدورة 46 من اجتماعات مجلس المحافظين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" بالعاصمة الإيطالية "روما"، والتقت المشاط، ألفارو لاريو، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، وتناول اللقاء تأكيد الشراكة القوية بين الحكومة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية من أجل تعزيز التنمية الريفية والزراعية في مصر، لاسيما تحسين مستوى معيشة صغار المزارعين وتعزيز قدرتهم على التكيف مع التغيرات المناخية.

وأشارت المشاط، أنه على مدار 40 عامًا، قام الصندوق بتمويل 14 مشروعًا بقيمة 1.1 مليار دولار، والتي كان لها أكبر الأثر على صغار المزارعين، وتتجلى الآن في تعزيز العمل المشترك لتنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج "نُوَفِّي"، على دعم صغار المزارعين وتحسين حياة المجتمعات الريفية من خلال المشروعات التنموية، لاسيما التنفيذ الفعال لمشروعات محور الغذاء ضمن البرنامج، وتحديث نظم الري الزراعي وتعزيز إنتاجية المحاصيل، ودعم الأمن الغذائي والمائي على مستوى الدولة.

وأوضحت، أن الملايين من المواطنين سوف يستفيدون من برنامج "نُوَفِّي"، معربة عن فخرها أن يكون الصندوق شريكا رئيسيا في محور الغذاء والتنمية، بتقاطع الأهداف مع أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية الريفية "حياة كريمة"، والتي تفيد عددا من القرى من بينها 7 من قرى المبادرة، ويمكن للخطط التوسعية زيادة القرى إلى 20 قرية.

في ذات السياق بحثت المشاط مع دونالد براون، نائب "إيفاد"، متابعة الموقف التنفيذي لمحفظة التعاون الإنمائي مع الإيفاد، والتقدم المحرز بشأن تنفيذ مشروعات محوري الأمن الغذائي والمياه بالمنصة الوطنية للمشروعات الخضراء، وأشارت إلى الأهمية التي توليها القيادة السياسية والمتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتقدم على مستوى التواصل مع شركاء التنمية لتنفيذ المشروعات التي تحفز التحول الأخضر في مصر.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى أنه حضر اللقاء كل من؛ الدكتورة دينا صالح، المدير الإقليمي للصندوق، والدكتور محمد عبدالجواد، وزير مفوض تجاري ورئيس قطاع المؤسسات الدولية متعددة الأطراف بوزارة التعاون الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي إيفاد إجتماع إيفاد برنامج نوفي القرى المستفيدة من حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات