14 مايو 2024 07:05 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التصديري للصناعات الهندسية» يقيم حفل جوائز التميز لعام 2023

التصديري للصناعات الهندسية
التصديري للصناعات الهندسية

سلم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ورئيس مركز تحديث الصناعة، المهندس محمد عبدالكريم، جوائز تميز التصدير الهندسي، خلال حفل المجلس التصديري للصناعات الهندسية بقصر عابدين، وسط حضور كبير من قيادات القطاع الصناعي وممثلي شركات القطاع الهندسي.

وأشار عبد الكريم، إلى أن الصناعات الهندسية، هي أحد أهم القطاعات الإنتاجية في مصر، لاسيما تحقق مستويات تصديرية متميزة جدًا، ليصبح أحد أكبر 5 قطاعات تصديرية وفق أحدث الإحصائيات بصادرات سنوية 3.8 مليار دولار؛ بفضل جهود الحكومة والخطط والرؤية التي ينفذها المجلس التصديري للصناعات الهندسية.

وتابع، أن هذا التكريم الذي تستحقه الشركات المحققة لطفرة تصديرية، يعتبر فكرة متميزة تشجع على الابتكار، خاصة أن الجوائز كشفت لنا عن إنتاج وطني مبتكر، ناجح في الوصول إلى كافة الأسواق الدولية، لاسيما التطور الواضح في الأداء الإنتاجي لقطاع الصناعات الهندسية المختلفة.

وأوضح، أن جوائز التميز في التصدير الهندسي، تعتبر واحدة من أفضل المبادرات التي أطلقها المجلس التصديري للصناعات الهندسية؛ لتشجيع الشركات المصرية المصنعة على زيادة صادراتها وإيجاد فرص جديدة لها في الأسواق المختلفة، خاصة في ظل التطور الذي تشهده الصناعة المصرية في قطاع الصناعات الهندسية، ما يؤهلها للمنافسة في الأسواق الخارجية.

تجدر الإشارة إلى، أن النسخة الثانية من جوائز التميز لحفل المجلس التصديري للصناعات الهندسية، جاءت برعاية مجلس الوزراء، ووزارة الصناعة والتجارة.

وصرح عبدالكريم، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية، تعمل جاهدة على مساعدة الشركات والمصانع المصدرة، في الحصول على الدعم والمساندة وإنجاز المستندات المطلوبه واللازمة للعملية التصديرية، لاسيما أن الفترة المقبلة، سوف تشهد مزيدًا من التيسيرات للمجتمع الصناعي التصديري.

كاشفًا، أن النسخة الثانية من جوائز التميز في التصدير الهندسي EXXA 2023، شهدت مشاركة واسعة وتصل إلى 90 شركة، خاصة أن المجلس التصديري قام بتطوير الجوائز حتى تغطي أغلب القطاعات ويكون فيها تنافس حقيقي كما تم استحداث جائزة للمرأة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التصديري للصناعات الهندسية جوائز التميز في التصدير حفل التصديري للصناعات الهندسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات